صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

«فلورشيه» سارة

4 يناير 2019

كتبت : علياء ابو شهبة




الزهور لغة المحبين، لكن عندما يذبل ويفقد بريقه يصبح كئيبًا، سارة خلوصى ابتكرت طريقة لجعل الزهور نابضة بالحيوية والجمال من خلال الكروشية، وأسست شركة «فلورشيه» التى تصنع زهور الكروشيه ويشارك فى صناعتها سيدات من المناطق العشوائية ومن اللاجئات، فهى تقدم لهن المنهاج لتعلم حرفة تمكنهن من توفير مصدر للدخل من عملهن بالمنزل.

سارة، درست نظم المعلومات فى الجامعة الأمريكية فى القاهرة، ومنذ صغرها تهوى الأعمال اليدوية، وبشكل خاص الكروشيه، وتجد متعتها فى تحويل الخيوط الصماء عبر الإبر المعدنية إلى أعمال فنية جميلة، وكانت والدتها أمل محمد عبدالمجيد معلمتها الأولى والملهم لها لتقديم الكثير من الأفكار الفنية، وهى معاونة لها الآن فى مشروعها.
خلوصي، كانت تتوقف عن أعمال الكروشيه فى فترة الامتحانات ولم يختصر حبها للأعمال فنية على الكروشيه، فهى تقدم أيضا الأوريجامى والتريكو وعبر يوتيوب وموقع  Pinterest لتتمكن من متابعة الجديد فى عالم الأشغال الفنية.
مؤسسة شركة «فلورشيه» كانت تعتبر الأمر هواية ولم تفكر فى دراسته أو احترافه، وبدأت المشروع فى السنة الدراسية الأخيرة، وفكرت فى إطلاق صفحة على فيسبوك، لبيع مشغولات الكروشيه من الكوفيات والمفارش، وعندما وجدت مسابقة فى الجامعة الأمريكية للمشاريع الريادية الخيرية، خططت للتبرع بالعائد المادى للمشروع لصالح الفئات الأكثر فقرًا، إلا أن والدتها نصحتها بإشراك المحتاجين فى العمل ليكتسبوا حرفة يدوية تمكنهم من كسب رزقهم بنفسهم.
وفى بداية دخولها للمسابقة كانت تنوى الاشتراك بمشروع عن الكروشيه عمومًا، ووجدت أن الفكرة استخدمت من قبل وفكرت بمساعدة أسرتها فى تقديم فكرة جديدة، وكان الورد هو النمط الجديد الذى لم ينفذ حينها فى مصر، وفى اليوم الأول من عام 2014 أطلقت صفحتها عبر فيسبوك، وخلال أول يوم تلقت طلبين لإعداد زهور من الكروشيه، واختارت والدتها «فلورشيه» ليجمع بين كلمتى Flower والكروشيه.
قبل إطلاق المشروع درست خلوصى السوق لتقدم منتجًا يحل مشكلة، بديل عن الزهور الطبيعية، وكان مشروع تخرجها عن نظم المعلومات الخاصة بالمشروع، والذى قررت أن يكون محور حياتها وأصبح يقدم منتجات أخرى الزهور هى الأساس فيها، مثل صناعة ستارة أو سبحة من خلال الزهور والكروشيه.
تدرس سارة خلوصى حاليًا التوسع للبيع فى أكثر من دولة أولهما الإمارات وتسعى لنشر الفكرة لكى تكون فى ديكور الأفراح وتتواصل مع منظمين أفراح، وشاركت بالفعل فى التنسيق لفرح وقدمت أكثر من نموذج ورد الزفاف للعروسة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
100 سنة إحسان عبدالقدوس
«ولاد البلد» يختتم جولته بسوهاج
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة
الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال

Facebook twitter rss