صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

أطفال النوبة.. تجار الـ«هاند ميد»

4 يناير 2019

المنوفية : منال حسين




مشغولات نوبية يدوية بألوان مبهجة ودقة عالية وأسعار منخفضة، من «شنط، دلايات، قلادات، أساور وطواقى» يتزاحم السياح بمحافظة أسوان على شرائها بأماكن بيعها وعلى رأسها «السوق السياحى والقرية النوبية وجزيرة النباتات».
عدد كبير من أطفال أسوان يساهمون فى الترويج لتلك المشغولات لتوفير دخل مادى لأسرهم، وبمجرد أن تطأ قدميك جزيرة النباتات المطلة على النيل يتسابق الأطفال لعرض منتجاتهم اليدوية التى شروها من أهالى النوبة، ويقدمون عروضًا مميزة فى الأسعار للزائرين فى محاولة منهم لـ«خطف الزبون».
الطفل إسلام منصور، 12 عامًا، من مدينة أسوان أكد لـ«روزاليوسف» أنه يقوم بشراء المنتجات اليدوية من نساء منطقة النوبة ثم يبعها للمترددين على جزيرة النباتات، إذ إن مكسبه فى القطعة الواحدة لا يتعدى الـ3 جنيهات.
محمود جمعة، 11 عامًا أوضح أنه غالبًا ما يجمع آخر اليوم مبلغ 150 جنيها من بيعه المشغولات اليدوية التى لا تتعدى ثمن القطعة الواحدة 20 جنيهًا، حيث إن رخص أسعار المشغولات اليدوية يعتبر السبب الرئيسى للإقبال عليها بالإضافة لجودة الخامات.
أحمد نجم، 15 عامًا، قال إنه يعمل ببيع المنتجات اليدوية بجانب دراسته ليتمكن من استكمال تعليمه، كما أن جميع أشقائه يعملون بنفس المهنة فى القرية النوبية على شريط نهر النيل، وحصيلة اليوم تتوقف على كثافة الزائرين ورغبتهم فى الشراء، لأن البائع الناجح هو من يستطيع جذب الزبون وإقناعه بالمنتج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
100 سنة إحسان عبدالقدوس
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
«ولاد البلد» يختتم جولته بسوهاج
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة
الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال

Facebook twitter rss