صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مدينة الفوضي.. «بني سويف» سابقاً

24 يناير 2013

بنى سويف: مصطفى عرفة




 أصبحت الاشغالات والحفر والمطبات بالشوارع وتهالك الأرصفة وطوابير العيش والسولار والتكدس المروري والمشاجرات اليومية بين الأهالي نتيجة للغياب الأمني واختفاء مسئولي الوحدة المحلية، عناوين رئيسية لمدينة بني سويف التي تحولت بسبب كل ذلك إلي منطقة عشوائية مسممة، الحياة فيها لا تطاق.
 

يقول شريف محمود – موظف - إن الحياة في مدينة بني سويف أصبحت لا تطاق بسبب الفوضي والعشوائية، الطوابير في كل مكان سدت الشوارع، فمن طوابير علي المخابز إلي طوابير علي محطات الوقود ولا يوجد تنظيم مروري والتكاتك والحناطير تصارع سيارات السرفيس والتاكسيات في سباق جنوني داخل شوارع ضيقة اغتالتها الإشغالات ولا متابعة من مسئولي الإدارة المحلية، وعلي رأسهم المحافظ ماهر بيبرس.

 

يلفت محمد عبده رياض فني تركيبات ميكانيكية الي ان اغلاق كوبري السادات بحجة صيانته وترميمه وهو الشريان المروري الوحيد الذي يتحكم في مدخل المدينة الجنوبي ويربط الطرق الرئيسية الثلاثة الزراعي والصحراويين الشرقي والغربي وحول حياة المواطنين الي جحيم فيكفي نصف ساعة بعد الظهر في هذا المكان تكره بعدها نفسك والغريب انه كان من المفترض الانتهاء من اعمال الترميم منذ 7 اشهر طبقا لتصريحات المحافظ والكوبري في احتياج لسنة علي الاقل حتي يعاد افتتاحه.

 

وتدخلت في الحديث منال عبد الله موظفة بقولها هو الكوبري بس اللي مقفول ما عندك شارع احمد عرابي الرئيسي الذي يربط ميدان المحطة بميداني المديرية والزراعيين اللذين يؤديان لمبني المحافظة انكسرت ماسورة مياه فيه منذ 6 اشهر وحتي الآن لم تتمكن اجهزة المحافظة من اصلاحها.

 

وتشتكي عواطف محمد - مدرسة من معاناة أهالي بني سويف في عبور مزلقانات السكة الحديد، حيث إن آلاف السيارات والمركبات والمواطنين يلتحمون في كتلة بشرية حديدية تنتقل مع بعضها في مشهد عبثي يعجز أعتي الفنانين عن تصويره، والحل بسيط هو اقامة كوبري علوي لعبور المشاة.

 

ويوضح محمد علي مدرس أن الاهالي يعيشون تحت رحمة سائقي سيارات الأجرة السرفيس والتاكسي والبلطجية الذين ينتشرون في الشوارع ويفرضون الإتاوات علي السائقين، مما يضطرهم لرفع الأجرة لتعويض الزيادة في أسعار السولار والإتاوات، مشيرا إلي وجود سيارات غير مرخصة تعمل علي الخطوط يقودها صبية وبلطجية يعيثون فسادا في الأرض.

 

ويشير مروان حسين الي أن مدينة بني سويف أصبحت في حالة يرثي لها، فالقمامة تنتشر في كل مكان وشوارع المدينة توقفت بها تماما أعمال الرصف منذ سنوات وأصبحت متهالكة.

 

وقال: لقد زادت معاناتنا نظرا لوقوفنا ساعات طويلة في طوابير الخبز أمام المخابز وبعد طلوع الروح نجد رغيف الخبز صغير الحجم وبه العديد من الشوائب وهناك بلطجية يتعاملون مع أصحاب المخابز، بالإضافة إلي بيع الدقيق ‏(عيني عينك‏)‏ في السوق السوداء، ناهيك عن ارتفاع أسعار السلع والخضروات والمواد الغذائية الأساسية دون أي رقابة حتي أصبحت العيشة صعبة للغاية.

 

ويتساءل محمد عبدالعظيم: من يصدق أن مدينة بني سويف الصغيرة الحجم بها 4 مناطق عشوائية أشهرها عزبة الصفيح وبلبل والأزهري ومن الغريب أن عزبة الصفيح لا تبعد عن ديوان عام محافظة بني سويف بأكثر من 300 متر ويسكنها أكثر من 175 ألف مواطن تقع فيها جميع أنواع الموبقات من جنس ومخدرات وإيواء للهاربين من أحكام، وأشهرها منطقة شق الثعبان الذين يحكون عنه اساطير.

 

ويحذر محمود ربيع الراوي طالب جامعي من أن تردي الخدمات الحكومية في بني سويف وانتشار البلطجة وغياب هيبة الدولة وارتفاع أسعار السلع وانتشار الإهمال داخل المديريات وغياب المحافظ ورئيس المدينة ورؤساء الأحياء والمناطق والترهل الأمني، كل ذلك مقدمة لثورة جديدة قد تطيح بالأخضر واليابس.

 

من جانبه يؤكد المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف ان اغلب وقته يقضيه في جولات بمدينة بني سويف وغيرها من مدن المحافظة لمتابعة العمل بنفسه وان الوجه الجميل لمدينة بني سويف سوف يعود قريبا ومع عودة رجال الامن والمرور تحسنت الحال كثيرا عن ذي قبل كما ان حملات جمع القمامة مستمرة مناشدا الاهالي تحسين سلوكياتهم ومؤكدا انه اصدر توجيهات مشددة لرئيس مجلس المدينة اللواء احمد عيطة بإعداد مخطط كامل لتطوير مدينة بني سويف يشتمل علي اعادة رصف الطرق واصلاح الارصفة وازالة المطبات العشوائية واعادة تشجير وتجميل شوارع المدينة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss