صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عودة: طرح 01 سلع أساسية بسعر أقل من الجملة

24 يناير 2013

كتب : نشأت حمدي




 
 أكد الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن خطة الوزارة في الوقت الحالي تهدف إلي تغيير نظرة المواطن السلبية نحو رغيف الخبز، من خلال البدء في تطبيق خطة جديدة لمنظومة رغيف الخبز تشمل تحرير سعر الدقيق بالمخابز البلدية اختياريًّا والاهتمام بالمخابز المليونية، وإنشاء صوامع جديدة لتخزين الأقماح وتطوير الشون ومتابعة أسلوب عمل المطاحن بكل المحافظات.
 

وقال عودة: "عانينا لسنوات طويلة من مستوي رغيف الخبز الذي يصل للمواطنين ومنظومة العمل التي كانت تتسبب في إهدار ما يقرب من 11 مليار جنيه سنويًّا، من خلال الاتجار بالدقيق في السوق السوداء، وعلينا الآن تشجيع المنظومة الجديدة التي نسعي من خلالها للوصول إلي رغيف خبز مما يزيد حصص المواطنين بنسبة 50%".

 

وأضاف: أن تطبيق تجربة تحرير سعر الدقيق سيبدأ بمركز العدوة في 86 مخبزًا يوم الأحد القادم، وسيتم وضع فريق من الوزارة لمتابعة تطبيق التجربة وتفهم المخابز لها بالشكل السليم مع التغلب ورفع أي معوقات أو سلبيات لحلها.

 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة المنيا، والتي استقبله خلالها الدكتور مصطفي كامل عيسي، محافظ المنيا، وقيادات التموين بالمحافظة أمس.

 

وأضاف: أنه لا صحة لما يتردد عن ارتفاع أسعار السلع الرئيسية والاستراتيجية، وأنه سيتم خلال الثلاثة أشهر القادمة طرح 10 سلع أساسية واستراتيجية بسعر أقل من سعر الجملة.

 

من جانبه أوضح الدكتور مصطفي كامل عيسي، محافظ المنيا، أنه سيتم النظر في كل المخالفات السابقة لأصحاب المخابز، بشرط أن يثبت كل منهم جديته في إنتاج رغيف خبز ينال استحسان المواطنين، كما أوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع الوزارة للبدء في تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي لعدد 100 ألف وحدة سكنية.

 

وخلال الزيارة عقد الوزير والمحافظ لقاءً بالديوان العام مع أصحاب المخابز لمناقشة تطبيق تجربة تحرير سعر الدقيق.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
«أزارو» مش للبيع

Facebook twitter rss