صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة ترحب باستضافة مباحثات إيران النووية

24 يناير 2013



 

 

 

قال وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى أمس: إن مصر رحبت باستضافة الجولة المقبلة من المحادثات النووية بين إيران ومجموعة دول (5+1).

وأشار «صالحى» إلى زيارته الأخيرة إلى مصر وذكر أن المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى أوصى بأن تستضيف القاهرة الجولة المقبلة للاجتماعات النووية وهو ما لاقى ترحيبًا من الجانب المصرى.

وأضاف صالحى: «إن المسئولين المصريين يناقشون المسألة مع مجموعة دول (5+1) التى تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا بجانب ألمانيا»..مؤكدًا أن موعد إجراء هذه المحادثات لم يتحدد بعد.

أوضح وزير الخارجية الإيرانى أن هناك عدة دول منها، كازاخستان وتركمستان وسويسرا والسويد أبدت استعدادها لاستضافة هذه المحادثات.. مضيفًا: أن المحادثات النووية سوف تعقد بمصر فى حال موافقة الطرف الأخر على هذا الاقتراح، ونفى صالحى ما تردد فى وسائل الإعلام من عدم رضا إيران على استضافة تركيا للمحادثات، مشيرا إلى أن تركيا بذلت جهودا مضنية خلال استضافتها للجولة السابقة للمحادثات وقامت بإدارتها بشكل جيد للغاية.

وكانت ايران قد أجرت عدة جولات من المفاوضات مع مجموعة 5 +1 تتركز على برنامج الطاقة النووية الايرانى الذى تصر طهران على أنه لأهداف سلمية.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار

Facebook twitter rss