صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم تضع خطة لتأمين المدارس تحسباً لحدوث أعمال عنف بالمظاهرات

24 يناير 2013

كتب : منيرفا سعد




 
 استمر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم في إلقاء اللوم علي النظام السابق في مشاكل التعليم الحالية في مصر كما هو الحال في جميع لقاءاته في الوقت الذي لم يجد المعلمون رواتبهم لشراء لوازم المولد النبوي لأسرهم، قائلًا: إننا ورثنا تركة ثقيلة ونحتاج إلي 52 مليار جنيه في خلال خمس سنوات لحل مشكلات التعليم.
 

لفت إلي أن الوزارة لا تنتظر الحلول التقليدية وتفكر في حلول خارج الصندوق محاولةً ترشيد هذا المبلغ والبحث عن توفير جزء منه من خلال استغلال موارد الوزارة.

 

أشار خلال لقائه بالكاتب الصحفي عباس الطرابيلي والمفكر الإسلامي فهمي هويدي إلي وجود ثلاثة محاور أساسية يركز عليها الأول هو التعليم الأساسي وتطويره والثاني هو التعليم الفني وهيكلته بالكامل من خلال إطار قومي للمؤهلات والتوصيف المهني، لافتاً إلي أن خريجي التعليم الفني لا يستطيعون تغطية احتياجات السوق المحلي و الثالث هو الثانوية العامة.

 

قال الطرابيلي: إذا أردنا أن نبني مصر علي أساس سليم، فلابد أن  نبدأ من حيث بدأ محمد علي منذ قرنين من الزمان وكانت البداية من نقطتين أساسيتين هما التعليم والشارع، مشيراً إلي أن السياسة لا قيمة لها إذا لم تحقق للناس أحلامهم.

 

وطالب بمراجعة المعلومات الموجودة بالكتب المدرسية والتي تفتقد الدقة أحياناً والاهتمام بالكتاب المدرسي وطباعته.. موضحًا أن الطالب يحصل علي 10% فقط مما يحتاجه من الكتاب المدرسي وعلي 90% من الكتاب الخارجي.

 

وناقش الوزير موضوع التوقيت الذي يتم البدء عنده بتدريس اللغات الأجنبية بالمدارس.. موضحًا الوزير أن ذلك كان يتم في الصف الأول الإعدادي، ثم انتقل إلي الصف الرابع الإبتدائي، وأصبح أخيراً في الصف الأول الإبتدائي.

 

وأشار فهمي هويدي إلي أنه قد يكون من الأفضل البدء متأخراً في تدريس اللغات الأجنبية لأبنائنا وضرب مثالاً بفرنسا التي يبدأ تدريس اللغات الأجنبية فيها من الصف الأول الإعدادي.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير

Facebook twitter rss