صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الكهرباء: خطة للطاقة الجديدة والمتجددة حتي 2027

24 يناير 2013

كتب : سامى عبد الرحمن




استقبل المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة السيد بال كوفاكس وزير الطاقة والتغيرات المناخية بالمجر ونائب رئيس مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتفعيل التعاون بين البلدين.

 

وأوضح أن اللقاء يأتي تأكيداً لعمق العلاقات المصرية المجرية وتفعيلاً لسبل التعاون في العديد من المجالات المشتركة وخاصة تطوير محطات الكهرباء، الصيانة ودعم وتعزيز استخدامات الطاقة المتجددة.

 

وأضاف: أنه تم خلال اللقاء مناقشة التعاون في مجال الطاقة المتجددة من خلال تبادل زيارات الخبراء بين الدولتين، وتنظيم ورش عمل ومؤتمرات في مجالي طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وكذلك تبادل الخبرات في مجالات مشروعات الكهرباء للقطاع الخاص وكيفية جذبه للمساهمة فيها، والتدريب، وتحسين كفاءة الطاقة.

 

استعرض المهندس إمام الموقف الحالي لمحطات الكهرباء وخطط القطاع المستقبلية.. موضحاً أن القطاع وضع خططه حتي عام 2027 متضمنة الطاقات المتجددة .

 

وأكد أن القطاع لا يدخر جهداً لإضافة مشروعات جديدة أو توسعات في الشبكة القومية وذلك بإقامة محطات توليد كهرباء ومحطات محولات وشبكات لنقل وتوزيع الطاقة من أماكن توليدها إلي أماكن استخدامها وكذلك المشاركة في دعم البنية الأساسية من خلال تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقطاع والمتمثلة في تأمين الإمداد بالطاقة الكهربائية وتنويع مصادرها، وتحسين كفاءتها، وتقديم الخدمة الكهربائية بصورة أفضل للمستهلكين مع مراعاة الحفاظ علي المعايير البيئية.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
أخطر 5 فراعنة
وداعاً لحياة الإجرام
اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد

Facebook twitter rss