صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

صاحب عبّارة الموت يسلم نفسه لمحكمة الغردقة

27 ابريل 2012

كتب : توحيد مجدى




قدم رجل الأعمال المصري الهارب في لندن وصاحب عبارة الموت طلباً إلي السلطات البريطانية لتسليم نفسه طواعية إلي القاهرة بشرط عدم إلقاء القبض عليه لدي وصوله الحدود المصرية، واستعلم إسماعيل من وزارة الخارجية البريطانية بواسطة أحد المستشارين القانونيين البريطانيين عن شروط تسليمه إلي محكمة الغردقة المصرية، وقدم إقراراً قانونياً في محاكم بريطانيا بثلاث لغات «المصرية والإنجليزية والفرنسية» أقر فيه بموافقته علي تسليم نفسه في غضون 48 ساعة من وصوله.

وأكد مصدر بريطاني أنه في حالة موافقة القاهرة علي شروط ممدوح إسماعيل لتسليم نفسه إلي مصر سيسافر مباشرة إلي مطار الغردقة عبر مطار روما في إيطاليا بسبب وجود رحلات مباشرة لطيران الشارتر بين مطاري روما والغردقة.

وكشف المصدر البريطاني أن إسماعيل سيصل إلي الأراضي المصرية مستخدماً جواز سفره المصري، بعد تجديده من إحدي السفارات المصرية في أوروبا وأودع صورة من جواز سفره مع أوراق طلبه إلي السلطات البريطانية.

المثير أن المتهم ممدوح إسماعيل صاحب عبارة «السلام 98» التي راح ضحيتها 1033 راكباً وإصابة 377 آخرين في فبراير 2006 قدم في أوراقه صورة رسمية موثقة من حكم محكمة استئناف الغردقة المصرية الصادر ضده بالسجن لمدة 7 سنوات مرفقًَا به مذكرة تفيد بسقوط الحكم بجلسة 11 مارس 2009 بمضي المدة بالتقادم لمرور أكثر من 3 سنوات منذ صدور الحكم الغيابي ووفقاً للمادتين 14 و15 من قانون الإجراءات الجنائية.

وفي سياق متصل ألقت أجهزة الأمن مساء أمس الأول الأربعاء القبض علي ممدوح عرابي مدير أسطول شركة السلام للنقل البحري المالكة للعبارة «السلام 98» التي كان يملكها رجل الأعمال ممدوح إسماعيل بمنطقة العامرية بالإسكندرية.

وعلمت «روزاليوسف» أن عرابي تقدم عبر محاميه لنيابة الغردقة بإجراءات إعادة محاكمته حضورياً ضد الحكم الصادر ضده بنفس جلسة الحكم علي ممدوح إسماعيل مطالباً بإسقاط التهم والعقوبة بمضي المدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss