صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

تيسير فهمى: النزول للميدان حتمى.. ويجب إبطال شرعية «الصندوق»

24 يناير 2013

كتب : اية رفعت




تعتبر الفنانة تيسير فهمى من أبرز الوجوه النسائية التى عرفتها ثورة 25 يناير حيث كانت من أوائل المشاركين بها والمعتصمين داخل الميدان، ودعت المصريين للعودة للميدان اليوم والمشاركة فى استمرارية الثورة بقولها «اللى مش حينزل يشرب الإخوان» :

■ هل ستذهبين للميدان يوم 25 يناير؟

- نعم وسأكون من أوائل المشاركين، لأنه لم يتم تنفيذ أى مطلب من مطالب الثورة الماضية فيجب علينا الذهاب جميعا للميدان والمطالبة بالأهداف التى لم تتم حتى الآن، .

■ إذا سيكون هدفك اسقاط النظام؟

- هذا مصطلح خاطئ لأن اسقاط النظام يعنى اسقاط الدولة بأكملها ولكننى أنادى باسقاط الإخوان لأنهم اثبتوا أن ولاءهم الحقيقى لجماعتهم ولتنظيمهم الدولى ولا يهتمون بمعاناة المواطن المصرى.. بالاضافة إلى المشاكل التى تحدث فى عهدهم فالبلد تسير من سيئ إلى أسوأ وهناك عدة قضايا ليس لها حل إلا برحيلهم مثل التفريط فى أرضنا واستضافة حماس بها وعودة اليهود من جديد. بالاضافة لعدد الوفيات التى تم تسجيلها منذ تولى مرسى الحكم وهو مسئول عنهم ويجب أن يحاكم مثلما كان مبارك مسئول عن شهداء الثورة.

■ وماذا عن رغبة بعض الفئات فى إعطائهم فرصة أخرى؟

- لا فهم يتبعون نفس أسلوب نظام مبارك وهو «أذن من طين وأخرى من عجين» فلا يستمعون لطلبات الشعب ويسيرون فى طريقهم كأن شيئا لم يكن.. ويشعرون أنهم مدعومون من الخارج عربيا ودوليا ولهم أهداف يريدون تحقيقها وعلى الشعب «يخبط دماغه فى الحيط». بينما الشعب هو من اختارهم وأوصلهم للحكم. فيجب علينا اسقاطهم والصمود حتى نحقق هدفنا.

■ ولكن ماذا عن مطالبة البعض باحترام شرعية الانتخابات الرئاسية؟

- هناك حتمية للنزول والاستمرار ولا يحدثنى أحد عن شرعية الصندوق لأنه ليس بالزواج الكاثوليكى الذى لا يوجد به انفصال. فهناك رئيس تم انتخابه ولم يكن اختيار الشعب موفقًا فهل معنى ذلك أن أرضى بالسيئ طوال العمر.. يجب على الشعب أن «يلحق نفسه» ويذهب للاعتراض، ومن سيتقاعص اليوم سيشاركنا غدا ولذلك أطلق عليها «الثورة مستمرة» لأنها تمر بمراحل ويجب أن نمر بكل مرحلة ونتطور لتحقيق أهدافها كاملة وذلك قبل تفاقم المشكلة وإجراء انتخابات لمجلس الشعب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss