صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

المجمع المقدس يعلن أول مرشح للبابوية

27 ابريل 2012

كتب : مايكل عادل




الانبا يؤانس

يعقد المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية يوم الاثنين المقبل اجتماعا مهما بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور أغلب أعضائه فيما عدا الأنبا ميخائيل مطران أسيوط لظروف مرضه وذلك لبحث وترتيبات الترشيح لكرسي مارمرقس.

وأكدت مصادر كنسية لـ«روزاليوسف» أنه من المتوقع أن يعلن الاجتماع عقب انتهائه عن أول مرشح للبابوية وتشير التكهنات إلي تزكية عدد كبير من الاساقفة لترشيح الأنبا يؤانس الأسقف العام وسكرتير البابا شنودة، في الوقت الذي قام عدد من الأساقفة بتزكية الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس، كما قام عدد آخر بتزكية الأنبا رافائيل اسقف عام وسط القاهرة الذي لم يعلن موافقته حتي الآن، فيما يظهر في الصورة الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا.

وأكد مصدر كنسي أن المجمع المقدس سيعلن في مؤتمر صحفي معايير وقواعد الترشح للبابوية حيث يشترط في المتقدم أن يكون راهبا، ولا يقل عمره عن 40 عاما، ويقدم أوراق تزكية من 6 أساقفة أو 18 من أعضاء المجمع المقدس، طبقًا للجدول الزمني الذي وضعته لائحة 1957.

وبصفة نهائية أعلن أربعة أساقفة من المجمع المقدس عدم ترشحهم لمنصب البطريرك علي الكرسي البابوي، لأن أعمارهم تجاوزت الـ74 عاما، أبرزهم الأنبا موسي أسقف عام الشباب، والأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة، والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والأنبا أرميا الأسقف العام.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
بانوراما تحت القبة
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss