صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

16 مسيرة فى القاهرة والمحافظات باتجاه التحرير والاتحادية

24 يناير 2013

كتب : كريم ربيع




 وحصلت «روزاليوسف» على خريطة المسيرات التى اتفقت عليها الأحزاب والقوى الثورية المشاركة فى الاحتفاليات والتى بلغت نحو 16 مسيرة صوب ميدان التحرير وقصر الاتحادية وميادين الثورة فى كافة المحافظات، تبدأ المسيرات بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة والدعاء لمصر عقب صلاة الجمعة يوم 25 يناير.

القاهرة

ينطلق عدد من المسيرات والتى قسمت إلى وجهتين، حيث تتحرك مسيرات شرق القاهرة « مصر الجديدة، النزهة، مدينة نصر، المطرية، المرج، السلام «نحو قصر الاتحادية، فى حين تنطلق مسيرات غرب القاهرة «بولاق، جاردن سيتى، الزمالك، قصر النيل، شبرا» إلى ميدان التحرير والاتحادية.

فتتجه إحدى مسيرتى شبرا للتحرير وتحمل اسم «مينا دانيال» والثانية  تحت اسم «الوحدة الوطنية» وتتجه صوب صلاح سالم ثم الى قصر الاتحادية. بالإضافة الى مسيرة تتحرك من مسجد الفتح برمسيس الى ميدان التحرير تحت اسم «الشيخ عماد عفت»، وأخرى تحت اسم مسيرة «لا لأخونة الدولة» وتنطلق من مسجد النور ومنطقة العباسية تجاه قصر الاتحادية، كما تتجه مسيرة من شارع صلاح سالم بمدينة نصر نحو الاتحادية تحت اسم «الحرية للمعتقلين».

أما مسيرة ميدان مصطفى محمود «شهداء مصر وميادين التحرير» فتتجه ناحية الميدان وتتحرك مسيرة العدالة الاجتماعية من الجيزة والهرم صوبه أيضًا.

وتنطلق مسيرة أخرى من مسجد السيدة زينب تجاه «ميدان التحرير» وتحمل اسم «شهداء مجلس الوزراء»، وتتجه مسيرة أخرى من البساتين إلى ميدان التحرير باسم «النصر للثورة» كما تتحرك مسيرة من  منطقة إمبابة صوب ميدان التحرير تحت اسم مسيرة  «عيون الحرية». واتفق عدد من القوى الثورية والاحزاب المختلفة أن  تنطلق مجموعة  من  المسيرات من أمام عدد من المؤسسات الحكومية للمطالبة بتطهيرها، حيث يتم تنظيم مسيرة للإعلاميين من ماسبيرو إلى التحرير أو الاتحادية تحت اسم مسيرة «تطهير الإعلام المصرى»، بالإضافة إلى مسيرة  من نقابة الصحفيين إلى  ميدان التحرير بشعار «الحرية للصحافة والإعلام» ومسيرة للأطباء من قصر العينى الى ميدان التحرير تحت اسم «الشهيد علاء عبدالهادى» ومسيرة من الدقى ومنها إلى ميدان التحرير تحت اسم «تطهير المؤسسات» وتنطلق مسيرة من الأزهر إلى ميدان التحرير تحت اسم «كفوا أيديكم عن الأزهر».

المحافظات

فيما ينطلق عدد من المسيرات فى ميادين الثورة بمختلف المحافظات ومن المقرر ان تنطلق مسيرات  فى الإسكندرية من جميع الميادين إلى مسجد القائد إبراهيم  تحت شعار «ثوار الإسكندرية»، وفى محافظة السويس تنطلق المسيرات من جميع الشوارع إلى ميدان الشهداء والأربعين تحت اسم «من أجل شهدائك ياسويس»  وفى مدينة المحلة وتحديدا بميدان الشون تنطلق المسيرات تحت شعار «تقنين وضع جماعة الإخوان» وفى الإسماعيلية يتم تنظيم مسيرات تحت شعار «أبطال القناة» بميدان الممر وفى ميدان دسوق بكفر الشيخ تحمل المسيرات عنوان «النصر للثورة».

فيما تتحرك مسيرة فى مدينة دمنهور بميدان الساعة تحمل المسيرات شعار «القيادة لأهداف الثورة» وفى المنصورة يتم تنظيم المسيرات فى ميدان الشهداء تحت شعار «المجد للشهداء» وفى ميدان الأربعين بأسيوط تحت شعار «يا للعار مصرى بيضرب مصرى»  وفى ميدان العارف بسوهاج تحت شعار «فين العيش والعدالة الاجتماعية» وفى ميدان المحطة بالمنيا تحت شعار القصاص للشهداء وأخير فى ميدان الساعة بقنا باسم «خاف الله فينا»،  وأكدت الاحزاب والقوى الثورة انه جار حتى الآن التنسيق فى عدد من المحافظات الأخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss