صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

تحقيقات

مجدى أحمد على: الثوار سبب ضياع الثورة لأنهم سلموا مصر للإسلاميين

24 يناير 2013

كتب : سهير عبدالحميد




لم يتوقع المخرج مجدى أحمد على عندما شارك فى ثورة 25 يناير أنه سينزل مرة أخرى بعد عامين مطالبا بتحقيق نفس الأهداف التى طالب بها الثوار مع الفارق أن الإخوان حلوا مكان نظام مبارك.

■ هل ستشارك فى احتفالات العيد الثانى للثورة يوم 25 يناير المقبل؟

- نعم سأنزل التحرير فى هذا اليوم ولكن ليس للاحتفال وإنما للمشاركة فى ثورة جديدة نطالب منها تحقيق الأهداف التى ضحى من أجلها الشهداء على مدار عامين وللأسف اتسرقت منا أما الاحتفال فسنتركه للإخوان لأنهم الفصيل الوحيد الذى استفاد من الثورة.

■ وما الأهداف التى ستطالب بتحقيقها؟

- دستور حقيقى يعبر عن كل اطياف المصريين وتتوافق عليه كل الأطراف وانتخابات برلمانية حرة لا يسيطر عليها الإخوان والسلفين أيضا إطلاق يدى القضاء وعدم تقييده والتحقيق الجاد فى قضايا التزوير التى حدثت فى الاستفتاء على الدستور وانتخابات الرئاسة.

■ بعد مرور عامين ما الذى تراه تغير فى مصر وتعتبره شيئاً إيجابياً؟

- رغم حالة الاكتئاب التى نعانى منها لكن هناك بارقة أمل بداخلنا فقد استطاعت الثوررة أن تخلص المصريين من الخوف من السلطة والخضوع لها واصبحنا مهمومين بالشأن السياسى الذى كان مقتصراً فى الماضى على فئة معينة أكثر من الاهتمام بالأكل والشرب ونحن نعلم أن الأصل فى أى تغيير سياسى هو التغيير الاجتماعى وهنا شعوب تظل سنوات طويلة حتى حدث لها ذلك أيضاً كسبنا تجمع القوى المدنية والسياسية ووقوفها فى مواجهة تيارات التخلف والضلال.

■ فى رأيك من المسئول عن ضياع أهداف الثورة الشعب أم الإخوان أم السياسين أم الثوار؟

لا يوجد فئة واحدة هى المسئولة بمفردها فكلنا اشتركنا فى سرقة الثورة لكن الثوار ساهموا بشكل كبير فى ذلك عندما سلموا مصر بنية صافية مبالغ فيه للإخوان والتيار الإسلامى وهم اسوأ فصيل سياسى فى مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
للمرة الأولى.. تعاون مصرى - أمريكى فى مجال الطاقة
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة

Facebook twitter rss