صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

دعاء وحيد تحقق أحلامها بـ«الحبال»

21 ديسمبر 2018

كتب : علاء الدين ظاهر




دعاء وحيد، بكالوريوس كلية تجارة وإدارة إعمال جامعة حلوان، اتبعت قلبها لتتفوق فى مجال صناعة المنتجات المنزلية من الحبال يدوياً كحقائب وسجاد وعلب وسلاسل.

عملت فى البداية كسكرتيرة لفترة لكنها شعرت بالملل من الروتين، وعندما كانت تتصفح الانترنت بحثاً عن الجديد فى موضة الحقائب الحريمي، أعجبتها أفكار الحقائب المصنوعة من الحبال.  دعاء رأت جمال الحبال فى مرونتها ومتانتها، وإمكانية تطويعها لأشكال مختلفة، فهى تجمع بين نعومة وسهولة تنظيف القماش والقوام المتين المنتصب للخوص. فكرت فى إنشاء مشروع صغير يخصها ويدر عليها الربح من احترافها لهواية تحبها وتتعمق أكثر فى استخدامات الحبال وطرق حياكتها، لكنها فى البداية واجهت ضغطا كبيرا من أهلها بدافع قلقهم عليها. الفنانة حررت هواياتها، وأنشأت لمشروعها الصغير صفحة على فيسبوك باسم (حبال - Hebal)، للتسويق لمنتجاتها، كما شاركت فى بعض معارض الأشغال اليدوية.  صناعة كانت الحبال شديدة الصعوبة عندما بدأت تعلمها لأول مرة، لكن مع الوقت والمزيد من التعلم تحسنت مهاراتها عن السابق، وقامت بصناعة وإنتاج نماذج كثيرة منها حقائب وسجاد وعلب وغيرها من الأشياء، نالت إعجاب الناس.
دعاء تؤمن أن المثابرة وتطوير منتجاتها والبحث فى قنوات تسويق سيصلها لهدفها الذى تسعى إليه بنشر علامة مشروعها التجارى وجعله «براند» ينافس المنتجات العالمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss