صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إذا تعثرت «بغلة» .. اسألوا عنها مبارك!

23 يناير 2013

كتب : امانى حسين

كتب : محمد شعبان




حمل د. محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين ما يحل بالبلاد من كوارث لنظام مبارك السابق قائلًا: نظام المخلوع لم يفسد الحياة السياسية فقط بل ترك تركة متهالكة من الفساد والفقر والإهمال داعيًا الجميع للتعاون مع الجماعة لإزالة هذا الفساد.

أكد «حسين» في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس لتدشين حملة «معًا نبني مصر» والتي تنظمها الجماعة بالمشاركة مع ذراعها السياسية «الحرية والعدالة» أن هناك 800 جمعية في مختلف المحافظات أعلنت عن مشاركتها في الحملة مشددًا علي أن الصعيد سيحظي منها بنصيب وافر.

في حين قال مصطفي الغنيمي المنسق العام للحملة وعضو مكتب الارشاد: إن الحملة تهدف في مرحلتها الأولي الممتدة من 22 يناير حتي 22 فبراير) إلي  خدمة مليون مريض وترميم 2000 مدرسة في جميع أنحاء مصر.

أما أحمد عارف المتحدث باسم الجماعة فنفي أن تكون الحملة استباقاً من الإخوان لـ25 يناير أو محاولة لإنجاح فشل حكومة هشام قنديل موضحًا أن التظاهر السلمي حق للجميع وأن الجماعة تمارس العمل الاجتماعي منذ 90 عامًا.

في المقابل بدأت أمس القوي السياسية العصيان المدني، تحت شعار «ساعة التوقف الآن.. يسقط الإخوان» لمدة ساعة بدءًا من الساعة الثانية إلي الثالثة عصراً في 15 محافظة من خلال غلق الطرق الحيوية في بعض المحافظات مثل ميدان الساعة بقنا، طريق درب نجم الشرقية، وميدان المنشية بالإسكندرية، وكوبري أكتوبر ونفق نصر الدين، وموقف العاشر من رمضان وميدان روكسي وجسر السويس وطريق صلاح سالم ومحيط قصر الاتحادية بالقاهرة.

من جانبه أكد هيثم الشواف المنسق العام لتحالف القوي  الثورية المكون من 70 حركة سياسية وشبابية علي مستوي المحافظات علي تكرار العصيان لمدة ساعات نظرًا لنجاحها في اغلب المحافظات للمطالبة باسقاط حكم المرشد مشيرًا إلي حدوث اشتباكات في بعض المحافظات نتيجة لتدخل الأمن لفض التظاهرات مثلما حدث في مطروح.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss