صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فضائيات

نجوم «الدور على مين» على «TEN»: نراعى الأسرة المصرية.. ونبتعد عن الدين والجنس والسياسة

20 ديسمبر 2018

كتبت: مريم الشريف




بدأت قناة TEN  عرض برنامج «الدور على مين» والذى يقدمه الفنان سامح حسين، ويشارك فيه عدد من النجوم الصاعدين فى المسرح، وهم شريف حسنى، مروة صباحى، أوزو، أحمد بله، محمد يوسف، وإخراج باسل مبارك، وعن مشاركتهم فى البرنامج كشفوا الكثير من التفاصيل لـ»روز اليوسف»
عبر شريف حسنى احد المشاركين فى برنامج «الدور على مين» عن سعادته بوجوده فى البرنامج، لافتا إلى أن ما جذبه للبرنامج هو فكرة التمثيل الارتجالى، والذى يعد الفن المفضل له.
وأضاف «حسنى» أن البرنامج قريب من الأسرة المصرية فهو يقدم لمختلف الطبقات الاجتماعية، بداية من المواطنين البسطاء حتى الأثرياء، مشيرًا إلى أن البرنامج قائم على مواقف يتعرض لها أى شخص فى عزاء أو فرح أو مواصلات، حيث إن فكرة البرنامج قائمة على التخيل، بمعنى ماذا تفعل إذا كنت فى هذا الموقف ؟
وأوضح أن البرنامج يبتعد عن الحديث فى الدين والسياسة والجنس، كما يبتعد عن الألفاظ البذيئة، لافتا إلى أن البرنامج كوميدى لذلك يحرصون على تقديم شىء ترفيهى بعيدًا عن الإسفاف.
وعبر عن أمنيته فى نجاح البرنامج وتقديم موسم ثان منه.
وقالت مروة صباحى، أنها قلقت حينما عرضت عليها فكرة البرنامج وبخاصة أنها شاهدت النسخة الأصلية الأجنبية، واعتقدت أن الأمر صعب، لكن تلاشى هذا القلق سريعًا بمجرد بدأها التجهيز للعمل مع زملائها وحدوث كيمياء بينهم، والتى نتج عنها كوميديا كبيرة.
ونفت تخوفها من المقارنة بين «الدور على مين» والنسخة الأصلية للبرنامج، وبخاصة أن هناك اختلافًا، حيث إن الغربيين أكثر تحررًا فى الموضوعات التى يقدمونها بعكسنا كشرقيين فلدينا عادات وتقاليد لا نخرج عنها، وحريصون على الابتعاد عن أى شىء خارج كى يكون للبرنامج جمهور كبير بما فيه الأطفال أيضًا.
وأكدت أن «الدور على مين» يراعى البيت المصرى كى تشاهده كل أفراد الأسرة، لافته إلى أن التلقائية والعفوية التى توجد فى البرنامج هى التى يخرج عنها إفيهات ومواقف مضحكة.
وأوضحت أن هناك فرقًا كبيرًا بين البرنامج و»SNL بالعربى» حيث إن الأخير بمثابة اسكتشات منفصلة مع نجوم، أما «الدور على مين» فهناك النجم سامح حسين الذى يدير اللعبة  لذلك الأمر مختلف فهو يعطيهم موقف يستخرجون منه الكوميدية المطلوبة، معبرة عن تفاؤلها بنجاح البرنامج الفترة الحالية.
وقال محمد يوسف، أن البرنامج فكرة جديدة قائمة على الارتجال، لافتًا إلى أنهم بذلوا مجهودًا كبيرًا، حيث إن البروفة الواحدة وصلت إلى ست ساعات بشكل متواصل، فكان الأمر مرهق كثيرًا.
وأوضح أن الإعلامى عمرو عبد الحميد تفاجأ بكم الارتجال الذين قاموا به حينما كانوا ضيوفه خلال برنامجه «رأى عام» المعروض على TEN.
كما عبر أحمد بلة، عن أمنيته فى أن يلقى البرنامج على إعجاب الجمهور، لافتا إلى أنه مزيج ما بين المسرح والألعاب والسخرية والضحك، مشيرًا إلى أن هدفهم إضحاك وإسعاد الجمهور.
وأضاف أن الفنان سامح حسين متعاون معهم كثيرًا، فهو بمثابة شقيقهم الداعم دائمًا لهم، وأيضًا باقى فريق العمل تعاون معه من محمد جبر المسئول عن التمثيل والذى رشحه للمشاركة فى العمل، والمنتج أحمد فهمى والمخرج باسل مبارك، فهم متعاونون معًا وكأنهم أسرة واحدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح
مشروعات بتروكيماوية كبرى تدخل حيز التنفيذ

Facebook twitter rss