صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبو بكر الجندى: لا مانع من حصر المسلمين والمسيحيين فى تعداد 2016

23 يناير 2013

كتب : عبد الوكيل ابو القاسم




كشف اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن استعداد الجهاز لإجراء حصر لأعداد المسلمين والمسيحيين فى مصر ضمن تعداد 2016 إذا حدث توافق مجتمعى عليه من خلال وضع سؤال فى التعداد عن رغبة المواطنين فى التعرف على ديانتهم.. مشيرًا إلى أن المواثيق الدولية ترفض تحديد الديانة فى التعداد حيث إن جميع المواطنين متساوون فى الحقوق والواجبات بصرف النظر عن انتماءاتهم الدينية.

وقال الجندى فى تصريحات للصحفيين إن الجهاز بدأ فى 20 يناير الجارى فى إجراء التجربة القبلية الأولى لتعداد سكان مصر لعام 2016 وتستمر على مدار 19 يومًا من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز على شبكة الإنترنت مستهدفين نحو 10 آلاف أسرة.

وأوضح الجندى أن التجربة تتم لأول مرة فى تاريخ مصر وتستهدف منطقتين الأولى والتى تمثل المنطقة الحضرية هى المنطقة التاسعة لقسم أول مدينة نصر محافظة القاهرة والثانية والتى تمثل المنطقة الريفية قرية 23 يوليو مركز الخانكة بمحافظة القليوبية.

وأشار إلى أنه تم خلال هذه التجربة استحداث استخدام الخرائط الجغرافية «ال جى بى اس» لكل المشتغلين فى الميدان للوصول إلى الأسر المستهدفة منوهًا إلى أنه سيتم عقب التجربة القبلية الأولى للسكان القيام بتعداد المنشآت وذلك  حتى نهاية مارس 2013  مؤكدًا الالتزام بسرية بيانات الأفراد والمنشآت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»

Facebook twitter rss