صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسي: لن نفرط في أمن وسلامة واستقرار مصر

23 يناير 2013

كتب : احمد عبد العظيم




أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي  القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن القوات المسلحة لن تفرط في أمانة المسئولية في استقرار مصر وأمنها القومي.. مشيرًا إلي أن الدفاع عن الوطن وسلامة أراضيه واجب مقدس لا تهاون فيه وقال إن القوات المسلحة ستظل دائمًا نبعًا للقيم والمبادئي الوطنية علمت الأجيال أسمي معاني الوطنية من تضحية وفداء وإنكار للذات من أجل الحفاظ علي أمن البلاد.

وأضاف خلال حضوره أمس مراسم الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة وحدات الصاعقة من اللواء أ.ح سامي سعد زغلول إلي اللواء أ.ح جمال حماد أن القوات المسلحة ستبقي صاحبة الدور الأول والمسئولية الرئيسية لحماية مصر وشعبها كونها في طليعة قوي الدولة الشاملة التي كلفها شعب مصر بالمهمة المقدسة في حماية الوطن.

وأضاف أن القوات المسلحة إحدي القلاع الحصينة وقوية وقادرة علي الوفاء بمهامها ومسئولياتها مؤمنين أن عزة مصر وقوتها من عزة وقوة قواتها المسلحة.

وشدد وزير الدفاع علي أن القوات المسلحة تواصل تعزيز قدراتها لتظل كعهد الشعب بها درعا قويا يحمي الوطن وجدارا حصينا ترتكز عليه مصالحه العليا.

وقال السيسي إن القيادة مسئولية تتطلب من كل قائد الوصول بمرءوسيه إلي أعلي مستويات الأداء وتنفيذ المهام حتي تصل القوات المسلحة إلي أعلي درجات التطوير والتحديث والقيام بالمهام التي تكلف بها بأعلي درجات الجاهزية والاستعداد القتالي، مشيرًا إلي أهمية الانضباط في الجوهر والمظهر والاهتمام بالمقاتلين لأنهم ركيزة النصر.

أشاد السيسي بالدور الوطني لوحدات الصاعقة عبر تاريخها العريق بما قدمته للقوات المسلحة من أروع أمثلة التضحية والفداء. وأشار وزير الدفاع إلي أن التاريخ العسكري يحفل بالعديد من الإنجازات والبطولات والتضحيات لرجال الصاعقة عبر مسيرة عطاء استمرت منذ إنشاء قوات الصاعقة عام 1955 حتي الآن، مشيرًا إلي حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي الارتقاء بنظم إعداد وتدريب الفرد المقاتل داخل وحدات الصاعقة وتطوير ما يملكونه من أسلحة ومعدات لتواكب أحدث نظم التسليح عالميا باعتبارها أحد أهم قيادات القوات المسلحة المكلف بتحقيق المهام الخاصة.

وطالب السيسي رجال الصاعقة بمواصلة التدريب القتالي والحفاظ علي لياقتهم البدنية العالية والاهتمام بالرمايات المختلفة. واستأذن القائدان السابق والحالي لقوات الصاعقة باستعراض عناصر رمزية من وحدات الصاعقة التي اصطفت لتحيتهما وقام اللواء  أ.ح سامي سعد زغلول بتسليم علم القيادة إلي اللواء  أ. ح جمال حماد السيد الذي أدي قسم الولاء.

وأشاد اللواء سامي سعد زغلول بما بذله رجال الصاعقة من جهد وعرق في التدريب نهارًا وليلاً وحرصهم علي الارتقاء بالفكر وتطوير الأداء خلال تنفيذ جميع المهام والأنشطة التدريبية المكلفين بها وصولاً لأعلي مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي، وأوصي رجال الصاعقة بمواصلة التدريب والعطاء والتفاني في الأداء والتضحية فداء للوطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss