صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«القضاء» يلزم رئيس الجمهورية بإعلان نموذج حلف اليمين لرئيس المخابرات

23 يناير 2013

كتب : هبة نافع

كتب : وفاء شعيرة




أجلت محكمة القضاء الاداري دعوي «خالد علي» المرشح السابق لرئاسة الجمهورية التي طالب فيها بإلزام الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بتغيير حلف اليمين لرئيس المخابرات المصرية الي يوم 19 مارس المقبل وألزمت المحكمة هيئة قضايا الدولة الممثل القانوني لرئيس الجمهورية بتقديم نموذج حلف يمين رئيس المخابرات المصرية.

ترافع خالد علي امام المحكمة مؤكدا أنه لايجوز لرئيس المخابرات المصرية ان يكون ولاؤه لرئيس الجمهورية وانما للوطن وليس للاشخاص مهما كانت أدوارهم واذا كان قانون المخابرات المصرية رقم 100 لسنة 1971 في مادته 16 يجعل صيغة اليمين لرئيس المخابرات من اختصاص رئيس الجمهورية فلا يجوز للرئيس استغلال هذا الامر بأن يجعل يمين الولاء له وليس للوطن.

وأجلت محكمة القضاء الاداري برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو نائب رئيس مجلس الدولة الدعوي القضائية المطالبة بإلغاء قرار مجلس الشوري بإنهاء خدمة كبار الصحفيين الذين تجاوزوا الـ60 عاما الي جلسة 2 ابريل للاطلاع.

أشارت الدعوي الي أن القرار وسيلة لتصفية الحسابات وتصفية المؤسسات القومية ونقل هذه المؤسسات العريقة من الحزب الوطني البائد لحزب الاكثرية الجديد.

وأجلت المحكمة الدعوي المطالبة بوقف تصدير الكهرباء الي غزة لجلسة 26 مارس للمستندات وقد طالب بوقف تصدير الكهرباء بدعوي أن المصريين يعانون من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.

واختصمت الدعوي كلا من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ووزير الكهرباء مؤكدة ان تكلفة انتاج الكهرباء في مصر مكلفة جدا بسبب استهلاكها لكميات كبيرة من الغاز الامر الذي يقتضي ضرورة توفير الكهرباء.

وأجلت محكمة القضاء الاداري «الدائرة الاولي» المطالبة بإلزام د.محمد مرسي رئيس الجمهورية ووزير العدل باصدار قرار بعدم صلاحية كل من النائب العام السابق عبدالمجيد محمود والمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة واحالتهم للتحقيق لجلسة 2 أبريل المقبل للاطلاع.

أوضحت الدعوي أن القانون وتعليمات النيابة أوجبت علي النائب العام احترام حقوق المواطنين، وأن المدعي تقدم بالعديد من البلاغات للنائب العام السابق عن مخالفات جسيمة الا أنه لم يتحرك.

كما أجلت الدائرة الثالثة بمحكمة القضاء الاداري دعوي بطلان الجمعية العمومية لنادي الزمالك المنعقدة في 28 سبتمبر الماضي وبطلان جميع القرارات التي نتجت عنها الي جلسة 19 فبراير المقبل للاطلاع وتقديم والمستندات.

اختصمت الدعوي ممدوح عباس رئيس النادي ووزير الرياضة، وأكد عبدالباري ان سكرتارية النادي لم تسلم جدول اعمال الاجتماع للاعضاء المتقدمين لاستلامه وكذا تقارير مجلس الادارة ومراقب الحسابات وخطة العمل للعام الجديد، فضلا عن الميزانية والحساب الختامي للسنة المالية من خزينة النادي ولم يتم استلامها من سكرتارية النادي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss