صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الأوقاف تستعين بالواعظات فى تجديد الخطاب الدينى

14 ديسمبر 2018

كتب : صبحي مجاهد




استعانت وزارة الأوقاف بالعناصر النسائية العاملة فى مجال الدعوة واللاتى تم اعتمادهن كواعظات فى عملية تجديد الخطاب الدينى من خلال مشاركتهم فى عقد الندوات والدروس  ونشر التوعية الدينية الصحيحة بين مجتمع النساء.

وفى إطار تلك المشاركة الفعالة أكد وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة أهمية مبادرة  «معا فى خدمة الوطن» باعتبار أن الحديث عن أهمية الوطن لابد وأن يكون محورًا أساسيًا فى الخطاب الديني.
كما شدد على أن الواعظات عليهن دور كبير فى تجديد الخطاب الدينى وبيان الحقيقة السمحة للإسلام ومحاربة الفكر المتطرف، موضحًا أهمية مشاركة العاملات بمجال الدعوة فى القوافل الدينية؛ لاسيما فى المناطق النائية.
وكانت الأوقاف أعلنت عن تفعيل عملية تجديد الخطاب الدعوى على مختلف برنامج « معًا فى خدمة الوطن « بمحافظة المنيا للواعظات من وزارة الأوقاف وراهبات وخادمات من الكنائس المصرية, حيث يستهدف البرنامج دعم العمل المشترك بين واعظات وزارة الأوقاف والراهبات وخادمات الكنائس، وذلك لحث المجتمع على قبول التنوع واحترام الاختلاف، والعمل معًا لنشر سماحة الأديان والتوعية بقضايا الأسرة والصحة الإنجابية، والتأكيد على المبادئ والقيم الدينية والأخلاقية فى سبيل نهضة الوطن ورقيه والحفاظ على تماسك وقوة بنائه وأمنه وسلامه الاجتماعى.
كما قام وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة مع بدء انطلاق لجان المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعقد اجتماع موسع مع الدعاة والواعظات للتأكيد على خطة الوزارة فى تفعيل العمل الدعوى على مختلف الأصعدة وليس فقط من خلال المسجد...لتقديم خطاب دينى مستنير لكل فئات المجتمع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss