صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

المصرى: دراسة تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة ودبلن

7 ديسمبر 2018

متابعة: احمد سند




فى إطار استراتيچية التطوير التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى وشـركاتها التـابعة بقيادة وزير الطيران الفريق يونس المصـري، اجتمع أمس الأول الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بفريق عمل مشروع التطوير وإعادة الهيكلة، والوفد الممثل عن الشركة الاستشارية القائمة على المشروع للإعلان عن بدء المرحلة الأولى منه.
وطالب الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة بضرورة التنسيق والتعاون بين فريقى العمل القائمين على المشروع للوصول إلى الهدف المرجو منه وهو تعظيم العائد على الاستثمار والحفاظ على قدرة الشركة التنافسية ونمو حصتها السوقية.
كما أوضح عادل أن المشروع الذى تم تفعيله سيكون فى مصلحة العاملين، مؤكدًا أن رأس مال الشركة الحقيقى يكمن فى ثروتها البشرية التى تعد أساس التنمية والتطوير فى أى من المؤسسات الاقتصادية الكبرى.
حضر الاجتماع إيهاب غازى مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وسعد معبد، مدير المشروع وعدد من ممثلى القطاعات المختلفة بالشركة القابضة وشركاتها التابعة.
ومن المقرر أن ينهى الاستشارى أعماله بنهاية فبراير المقبل، تمهيدًا للاعتماد ثم التنفيذ.
من ناحية أخرى التقى الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بمقر الوزارة خلال الأسبوع الجارى بات برين وزير التجارة الأيرلندى والوفد المرافق له والذى يضم خبراء من مجالات مختلفة بإيرلندا.
وخلال اللقاء استعرض وزير الطيران مع نظيره الإيرلندى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجالات الطيران المختلفة وبخاصة مجال إدارة المطارات والتدريب وتأجير وصيانة الطائرات خاصة أن إيرلندا من أكبر الدول فى هذا المجال على مستوى العالم بالإضافة إلى مجال إدارة الأسواق الحرة حيث لدى إيرلندا خبرة كبيرة فى مجال الأسواق الحرة.
وناقش الوزيران دراسة تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة ودبلن كما بحثا إمكانية تسيير رحلات شارتر لتشجيع السياحة الوافدة إلى مصر من إيرلندا وخاصة سياحة اليوم الواحد باستخدام مطار سفنكس لزيارة المعالم السياحية والأثرية بمنطقة أهرام الجيزة وسقارة ولاسيما أنه سيتم افتتاح المتحف الكبير للآثار خلال عام 2020.
كما أطلع الفريق يونس المصرى الوزير الإيرلندى على المشروعات المستقبلية التى يقوم بها قطاع الطيران المدنى المصرى والمزايا التى تمنحها الوزارة للمستثمرين الأجانب مؤكدًا على حرصه الشديد على تعزيز آليات التعاون بين البلدين، واتفق الجانبان على وضع خطة مستقبلية وتبادل الوفود بين البلدين فى الفترة المقبلة لبحث مشروعات التعاون وزيادة فرص الاستثمار بين مصر وإيرلندا وبخاصة فى مجال الطيران المدنى.
وعلي صعيد آخر شاركت وزارة الطيران المدنى بوفد رفيع المستوى ترأسه الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى نيابة عن الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى يرافقه اللواء وائل النشار رئيس قطاع الأمن بالوزارة فى المؤتمر الثانى رفيع المستوى لأمن الطيران فى مدينة مونتريال بكندا، لمتابعة تنفيذ خارطة الطريق الإقليمية لأمن الطيران، الخاصة بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط بحضور وزراء ورؤساء سلطات وهيئات الطيران المدنى على مستوى العالم، ومديرى الأقاليم بالمنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو).
ويهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز التعاون المشترك بين جميع الدول باتباع منهج مشترك وخطة عمل موحدة (GASeP) والتى أقرتها الإيكاو عام ٢٠١٦ من أجل التصدى للتحديات الكثيرة التى تواجه الدول فى مجال أمن الطيران على المستويين الإقليمى والعالمى.
وفى كلمته التى ألقاها الطيار سامح الحفنى نيابة عن وزير الطيران المدنى خلال المؤتمر تقدم بالشكر للدكتور بينارد أليو رئيس المنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو) على الدعم المستمر الذى تقدمه الإيكاو لجميع الدول الأعضاء لتعزيز صناعة النقل الجوى وتطوير المعايير العالمية والتشريعات الموصى بها دوليًا لضمان أمن وسلامة الطيران المدنى، حيث أشار إلى أن هذا المؤتمر يمثل أهمية كبيرة لجميع الدول لما يتبناه من موضوعات فعالة تعزز حماية صناعة النقل الجوى بوجه عام وفعالية أمن الطيران بوجه خاص، من خلال تطبيق الخطة العالمية لأمن الطيران والتى وضعت إطارًا طموحًا لتعزيز أمن الطيران الدولى والتصدى للتهديدات المتعلقة بالسلم والأمن الدوليين جراء للأعمال الإرهابية التى تحدث عبر النقل الجوى بما يساهم فى تحسين التنفيذ العملى والمستدام لتدابير أمن الطيران.
كما أوصى فى كلمته خلال الاجتماع انه تحقيقاً لهذا الهدف الذى نسعى إليه جميعًا ينبغى على جميع الدول الأعضاء والجهات المعنية الأخرى أن تضع فى أولى اهتماماتها العاجلة خمس أولويات رئيسية وضعتها هذه الخطة مع تخصيص الموارد والجهود اللازمة، لتطبيقها وتتمثل تلك الأولويات فى تعزيز الوعى بالمخاطر والاستجابة لها، وخلق ثقافة أمنية محددة بشكل أفضل، و تحسين الموارد التكنولوجية وتعزيز الابتكار، وتدقيق الرقابة وضمان الجودة، وزيادة التعاون والدعم مشيرًا إلى أن العالم اليوم يشهد أوضاعًا وظروفًا بيئية أمنية متغيرة باستمرار، كما يواجه أشكالًا مختلفة من التهديدات والمخاطر منها الأرضية والمحمولة جوًا وتلك المتعلقة بأنظمة الطائرات الموجهة عن بعد، فضلًا عن تهديدات الإنترنت وكذلك التهديدات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية.
وأضاف حفنى أن مصر ممثلة فى وزارة الطيران المدنى تقدم دعمها الكامل لتطبيق برنامج GASEP من خلال المشاركة الفعالة فى مبادرة عدم ترك أى بلد خلف الركاب كما تلتزم مصر فى هذا الشأن بتقديم كل الدعم من أجل تنفيذ خارطة الطريق الإقليمية من خلال التوسع فى أنشطة تبادل المعلومات والبرامج الوطنية لأمن الطيران والمطارات وتوفير فرص التدريب وتنمية القدرات وتبادل الخبرات فى مجال أمن الطيران.
وفى ختام كلمته اثنى حفنى على دور مكتب الإيكاو الاقليمى بالشرق الأوسط برئاسة محمد عبدالرحمن خليفة لأخذه المبادرة وتعزيز التعاون مع دول منطقتى إفريقيا والشرق الأوسط لإعداد الخطة الإقليمية لأمن الطيران.
يذكر أن مصر كانت قد استضافت المؤتمر الأول على مستوى العالم لوضع خارطة طريق إقليمية للخطة العالمية لأمن الطيران، وذلك باستضافتها للمؤتمر الخاص بمنطقتى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إيمانًا منها بأهمية التعاون وبذل الجهد لضمان التنفيذ الفعال لأحكام وتشريعات الإيكاو عالميًا وإقليميًا والتى يتم تطبيقها فى كل المطارات المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
القادم أفضل
وزارة المالية تستعد لموسم الضرائب الجديد
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى

Facebook twitter rss