صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مى كريم: الصاوى احتفل بعيد ميلاده مع «الكلاب»

7 ديسمبر 2018

حوار : محمد عباس




فنان فريد، وغير تقليدى لا يشبه الكثير من زملائه بالمجال، التميز الذى يظهر فى أعماله ينعكس على حياته الخاصة أيضًا، ومع احتفاله الصغير خلال الأيام الماضية بعيد ميلاده الـ55 فى منزله.. «روزاليوسف» تحدثت لزوجته «مى كريم»، لتكشف لنا عن كواليس وأسرار الحياة الشخصية التى لا يعرفها الكثير عن النجم خالد الصاوى.. وإلى نص الحوار:

■ كيف احتفل الصاوى بعيد ميلاده الـ55؟
ــ لم يكن احتفال بالمعنى المعروف، وذلك لانشغاله بالتحضير لأعماله الفنية الجديدة، ولكننا أقمنا احتفالية صغيرة فى منزلنا وكان معانا الـ6 كلاب التى نقوم بتربيتها، وقرر خالد أن نؤجل الاحتفال الأكبر إلى الأجازة الأسبوعية لنجتمع مع عائلتنا وأصدقائنا، أما عن فكرة تواجد الكلاب معانا فى الحفل الصغير، فهذا أمر أساسيًا بالنسبة لخالد لأنه يحبهم بشكل كبير ويستمتع بقضاء أوقاته معهم.
■ ما الوجبة المفضلة للفنان؟
ــ خالد الصاوى من الشخصيات المحبة للأكل بشكل كبير، ولكن أكثر الأكلات التى يفضلها هى الملوخية والبط والمكرونة البشاميل، فعندما يتناول تلك الوجبات يشعر بسعادة غامرة، تختلف عن رد فعله بعد تناوله أى طعام أخر.
■ من المطرب الذى يستطيع تغيير حالته المزاجية؟
ــ خالد من أكثر الأشخاص المتذوقين للموسيقى الذين تعاملت معهم طوال حياتي، ذلك لأنه يستمع للكثير من الألوان الموسيقية المختلفة، وهو محب بشكل كبير لعمرو دياب وتامر حسني، ويستمع لأغانى أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب فى الكثير من الأوقات، لكنه يفضل سماع الأغانى الشعبى بشكل شبه دائم، خاصة المهرجانات، ويرى فيها انعكاسات لواقع نعيشه، وأوكا وأورتيجا من أكثر مطربى المهرجانات المقربين لقلبه ويحفظ أغلب أغانيهم.
■ حدثينا عن الأعمال الفنية القريبة لقلبه؟
ــ من أكثر الأعمال التى يفضل مشاهدتها فيلم « البحث عن فضيحة» الذى قام ببطولته الفنان عادل إمام والفنان سمير صبرى والفنانة ميرفت أمين، كما أنه يحب أيضًا الكثير من أعمال الفنان فؤاد المهندس خاصة المسرحيات التى قدمها مع بداية مشواره الفنى.
■ نعلم أن الصاوى محب للسفر.. أى البلدان التى يرغب فى زيارتها؟
ــ خالد الصاوى يعشق السفر، وأكثر البلدان التى يفضل زيارتها دائما هى دبى واليونان ولندن ونيويورك، ولكن الأقرب لقلبه هى المغرب، فيشعر بارتياح نفسى شديد للغاية أثناء تواجده هناك.
■ أهم المحطات فى مشواره المهني؟
ــ المشوار الفنى لخالد كبير للغاية، ولكن أهم المحطات التى يتحدث عنها دائما هى دوره فى فيلم «الباشا تلميذ»، والفرص التى أتاحها له وائل إحسان ومجدى الهواري، كما يتحدث أيضًا عن محطته مع فيلمى الفرح وكباريه مع المنتج أحمد السبكى .
■ ماذا عن أفلامك المفضلة لخالد الصاوي؟
ــ دون مجاملة، أغلب أفلام خالد مقربة لى بشكل كبير وأفضل دائما مشاهدتها، لأنه حريص على اختيار أدواره بعناية وتنويع الشخصيات التى يقدمها من عمل لآخر، لكن الفيل الأزرق والأصليين، والفرح وكباريه من أقرب الأفلام إلى قلبي.
■ سر تكشفيه عن خالد الصاوى لجمهوره؟
«أجابت ضاحكة» السر الذى لا يعلمه الكثيرون عن خالد هو شعوره بالسعادة البالغة عندما يقوم بـ«تحميم» وغسل الكلاب بنفسه، يصلون إلى مرحلة النظافة التى يراها مناسبة لكل منهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
القادم أفضل
وزارة المالية تستعد لموسم الضرائب الجديد
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى

Facebook twitter rss