صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

420 منطقة غير آمنة.. وجميع قرى الجمهورية غير مخططة

23 يناير 2013

الفيوم : حسين فتحي




أعلن خالد محمد عبد العزيز مدير صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أعتمد 202 مليون جنيه لخطة الصندوق للعام الحالى 3102 لتطوير 8 مناطق عشوائية فى ست محافظات منها البحيرة وبورسعيد والسويس والفيوم.

رئيس صندوق تطوير العشوائيات العشوائيات التابع لمجلس الوزراء أشار خلال توقيع بروتوكول التعاون مع محافظة الفيوم الى أن صندوق تطوير العشوائيات يعمل على تطوير المناطق العشوائية بمختلف محافظات الجمهورية التى يبلغ عددها حوالى 420 منطقة غير آمنة و مهددة للحياة تم تطوير 51 منطقة منها وجار العمل فى 70 منطقة أخرى وباقى المناطق سيتم العمل فيها تباعاً وذلك من خلال ثلاث فئات الأول المناطق الخطرة التى تهدد الأرواح مثل الدويقة والمقطم والمناطق المتاخمة لخطوط السكة الحديد والثانية أماكن العشش والصفيح والثالثة البيئية التى تعانى من نقص الخدمات والمرافق.

وقال العزيز ان جميع قرى مصر غير مخططة وأن هناك الكثير من المبانى التى أقيمت تحت خطوط الكهرباء و الضغط العالى تحتاج إجراءات حاسمة لمنع وقوع كوارث.

مشيراً إلى أن الصندوق أنفق حوالى 650 مليون جنيه على تطوير حوالى 53% من حجم المناطق العشوائية على مستوى محافظات الجمهورية، جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تطوير منطقة الصوفى العشوائية بمدينة الفيوم.

وأشارت سعاد بخيت المسئول التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات إلى أن محافظة الفيوم تعتبر أول محافظة آمنة على مستوى الجمهورية وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصرف الصحى بعزبة مأمون وعلواية صاوى الجارى العمل بها الآن مشيرة إلى أن الفيوم من المحافظات الأولى التى طورت عشوائيتها.

من جهته كشف المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم عن اعتماد صندوق تطوير العشوائيات مبلغ 4 ملايين جنيه لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة منها منطقة أرض محمد مشرف بسنورس وعزبة مأمون وعلواية صاوى بمدينة الفيوم لتطوير منظومة الصرف الصحى.

وأضاف المحافظ أن الصندوق يعمل من خلال برنامج للمناطق غير الآمنة للحد من المخاطر على المواطنين فى جميع محافظات الجمهورية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss