صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الثوار: «عصيان».. الإخوان: «مهرجان»

22 يناير 2013



كتب -هانى دعبس وإنجى نجيب وانتصار الغيطانى ومحمد شعبان وأمانى حسين

تزامنا مع المؤتمر الصحفى الذى تعقده جماعة الإخوان ظهر اليوم للإعلان عن بدء احتفالاتها بذكرى الثورة، ينظم تحالف القوى الثورية بالاشتراك مع عدة حركات شبابية وسياسية عصيانا مدنيا كبداية للحشد لتظاهرات 25 يناير، وذلك لمدة ساعة تبدأ من الساعة الثانية ظهرا ضمن حملة «ساعة التوقف» كأول احتجاج سلمى من نوعه فى العالم لجميع الفئات سواء فى الشوارع أو أمام المنازل أو المدارس والجامعات للمطالبة بدستور مصرى ورئيس لكل المصريين.

وأكد هيثم الشواف المنسق العام لتحالف القوى الثورية أن العصيان يعد شكلا من الأشكال الاحتجاجية السلمية المستحدثة فى العالم قائلا: سوف يتكبد النظام الحالى خسائر إذا تم تطبيقه بشكل فعلى، وتطور إلى عدة ساعات فى اليوم، خاصة أن تلك الدعوات بالعصيان لها قوة فى اسقاط الأنظمة.

فيما دعا سامح عاشور نقيب المحامين من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أعضاء النقابة للنزول الجمعة القادمة فى الذكرى الثانية للثورة فى مسيرة تبدأ من النقابة وحتى ميدان التحرير تحت اسم «الثورة صامدة.. الثورة مستمرة»،  محذرا من استخدام أى عنف من أى فصيل سياسى لافتا إلى أن من يبدأ باستخدام العنف سيدفع الثمن.

وفى المقابل دعا شباب المحامين المنتمين للتيار الاسلامى للاستعداد للاحتفال بذكرى الثورة يوم الجمعة القادمة بمدينة الإنتاج الإعلامى معلنين عن عدم تواجدهم بميدان التحرير بدعوى انه سيتواجد فيه من كانوا يدعمون النظام السابق.

 أما جماعة الإخوان وذراعها السياسية «الحرية والعدالة» فتبدأ اليوم فعاليات الاحتفال بـ25 يناير من خلال المؤتمر الصحفى الذى يحضره قيادات من الجماعة والحزب.

الجماعة تطلق فعاليات الاحتفال تحت اسم «معا نبنى مصر» من خلال محاور ثلاثة هى قوافل طبية وحملات علاجية مجانية فى مختلف المحافظات والتعاون مع تجار وشركات لتوفير سلع غذائية بسعر مدعم للمواطنين، وتأهيل المدارس وإعادة تجهيزها وصيانتها.

ماسبيروا أيضاً أستعد لذكرى الثورة باجتماعات مكثفة عقدها إسماعيل الششتاوى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار والتى أنتهت بالاتفاق بشكل مبدئى على بدء البث الرسمى من السابعة صباحا من خلال برنامج «صباح الخير يا مصر» على أن يتم توزيع 100 مراسل و 15 سيارة إذاعة خارجية بالقاهرة والمحافظات لنقل جميع الأحداث من ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية ومسجدى النور ورابعة العدوية وأمام مدينة الإنتاج الإعلامى خاصة مع وجود دعوت من التيارات الإسلامية للحشد أمام المدينة فى ذلك اليوم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss