صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

خارجي

ترامب يلجأ للمحكمة العليا لحظر خدمة المتحولين جنسيا فى الجيش

25 نوفمبر 2018



أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن رغبته فى أن تصدر المحكمة العليا فى الولايات المتحدة على الفور حكما بشأن الحظر الذى فرضه على خدمة المتحوّلين جنسيا فى صفوف الجيش، مما أثار مخاوف بشأن الإجراءات القضائية وفزع منظمات حقوق الإنسان التى تسعى إلى ضمان المساواة.
وقد حكمت المحاكم الأدنى حتى الآن بشكل كبير ضد ترامب، حيث جمدت خطته، وقبلت الحجج بأن الحظر مبنى على التمييز وليس على الفعالية العسكرية.
ويطالب المحامى العام نويل فرانسيسكو المحكمة العليا بدمج 3 قضايا فى المحاكم الأدنى والبت فيها فى فترة ولايتها الحالية، وفقاً لوثائق قدمت للمحكمة أمس الأول، وعادة لا تنظر المحكمة العليا فى القضايا إلا بعد أن تنظرها المحاكم الأدنى فى السلطة القضائية.
وتأتى الخطوة التى اتخذتها الإدارة فى نفس الأسبوع الذى دخل فيه ترامب فى حرب كلامية مع رئيس المحكمة جون روبرتس، ومن النادر جداً أن يوبخ رئيس المحكمة العليا رئيساً، ويبدو أن ترامب غاضب من الأحكام الصادرة ضده من قبل المحاكم الدنيا واتهم القضاة بتعريض الأمن القومى للخطر.
وكان الرئيس قد أعلن حظر خدمة المتحوّلين جنسيا فى صفوف الجيش على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر» فى عام 2017، وبعد ذلك صاغت الإدارة السياسية الحظر بشكل رسمي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss