صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 مايو 2019

أبواب الموقع

 

تسامح

كلها بيوت ربنا.. مسلمات ومسيحيات ينظفن كنائس ومساجد ملوى

23 نوفمبر 2018

كتبت : علا الحينى




16 طالبة، من مدرسة الثانوية الزخرفية، بمدينة ملوى فى محافظة المنيا، أطلقن مبادرة «كلها بيوت الله»، فى أروع نماذج المعايشة ردًا لكل من يحاول الوقيعة بين المصريين.
الطالبات من المسلمين والمسيحيين حملوا أدوات النظافة، وزاروا سوياً كنيسة العذراء بمنطقة الصاغة ومسجد قباء، وجملوا بيوت الله للمصلين.
المهندسة هبة سعد حشيش مديرة المدرسة، قالت: «ما قمنا به يعبر عن جوهر العلاقة بينا وبين بعضنا فى ملوى فنحن جميعا مصريين، وأنا مسلمة قبطية وجارتى مسيحية قبطية».
سعد أضافت أنها تسعى دائمًا لبث روح المواطنة بين الطالبات ونبذ التطرف والعنف لأن المنيا ليست محافظة للفتن الطائفية، حيث نعيش جميعًا على أرض واحدة ونعبد إلهًا واحدًا، وكانت مبادرة ابدأ بنفسك ضمن برنامج الخدمة المجتمعية بالمدرسة.
القس موسى جرجس كاهن كنيسة العذراء، أكد أن مبادرة أمهات المستقبل تدل على روح المحبة والوحدة، إذ رحبت بهم الكنيسة، خاصة أن المسجد من بيوت الله، والديانات دعت لله الواحد ونبذت العنف وأكدت العلاقة الطيبة بين بنى آدم  لأننا جميعا نعيش على أرض واحدة والخير يأتى لنا جميعا، وهذه مسلمة تنذر للعذراء نذرًا وأخرى قبطية تتبرع للمسجد.
إيمان عبدالحكيم أمنية اتحاد طلاب مدرسة الثانوية الزخرفية، قالت: إننا حرصنا على تنفيذ مبادرة «كلها بيوت الله» للرد على الحوادث الإرهابية الأخيرة التى وقعت بالمحافظة خلال الأيام الماضية وتسعى للنيل من وحدتنا مثل حادث دير الأنبا صموئيل، موضحة أن بداية الفكرة جاءت من مديرة المدرسة ولاقت كل استحسان من الطالبات وذويهم.
أمينة اتحاد الطلاب، أشارت إلى أن هناك بعض الطالبات تخوفوا من الفكرة فى البداية، ولكن عندما ذهبنا للكنيسة والمسجد شعرنا جميعا أننا أسرة واحدة، وسنستكمل زيارتنا لكل كنائس ومساجد المنيا.
أما سيمون ميلاد المقرر المساعد لاتحاد الطلاب، فقالت: فور وصولنا الكنيسة استمع الجميع للقس موسى عن شرح تاريخ الكنيسة وقمنا وزملاؤنا بتنظيفها، وحاولنا أن نشرح لزملائنا كل أركان الكنيسة مثل المذبح وقاعة الصلاة ومكاتب القساوسة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss