صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

بدء تطعيم الماشية ضد الحمى القلاعية باللقاح المصرى «سات2»

2 ابريل 2012

كتب : ابراهيم رمضان

المحافظات : ايهاب عمر

المحافظات : عماد المعاملي

المحافظات : مصطفى عرفة




بدء تطعيم الماشية ضد الحمى القلاعية باللقاح المصرى «سات2»
 
 
استعدت مديريات الطب البيطرى بالمحافظات لبدء تحصين رءوس الماشية باللقاح المضاد للعترة الجديدة من الحمى القلاعية «سات 2» الذى تم تصنيعه محليا، وذلك اعتبارا من الثلاثاء القادم.
 
 
وصرح الدكتور «السيد عبيد» مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية، بأنه تقرر تشكيل 51 لجنة بيطرية بواقع 3 لجان بكل مركز إدارى لتقوم بتحصين رءوس الماشية من الأبقار والجاموس والبالغ عددها نصف مليون رأس والذى سيصل للمحافظة خلال 72 ساعة القادمة.
 
وقال إن المرض بدأ ينحسر بمختلف مراكز المحافظة حيث لم يحدث نفوق أى رأس خلال اليومين الماضيين، كما بلغت حالات الاشتباه فى إصابتها بالحمى القلاعية 7 رءوس فقط فى كل يوم، وتم علاجها جميعا وتماثلت للشفاء.
 
 
وأضاف إن تكلفة العلاج المجانى للرءوس المصابة بلغت 200 ألف جنيه وأن إجمالى الرءوس النافقة من المواشى المصابة بالحمى القلاعية بلغ 32 رأسا منذ ظهور المرض ، كما بلغ عدد حالات الاشتباه 469 رأسا.
 
 
وفى بنى سويف كشف الدكتور عبدالرحيم محيسين مدير عام الطب البيطرى أن عدد الرءوس المصابة بالحمى القلاعية وصل إلى 311 حالة، بينما وصل عدد الحالات المصابة 2200 رأس، مشيرا إلى أن انحسار المرض فى المحافظة، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة واستجابة الكثير من الحالات الى الشفاء بفضل التحصينات والعلاجات.
 
أكد الدكتور قدرى عبد الوهاب مدير مديرية الطب البيطرى فى محافظة اسيوط أن حالات النفوق بين الماشية فى المحافظة بلغت 200 حالة، بينما وصلت الحالات المصابة إلى 1040 وقال إن المرض بالفعل بدء فى الانحسار رغم وجود حالات مصابة إلا أن عدد الحالات المصابة أو النافقة يقل تدريجيا فبعد أن كان العدد يوميا يصل إلى 15 حالة وصل حاليا إلى 5 حالات فقط أمس وهو ما يعتبر دليلا على انحسار المرض بالفعل.
 
 
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة

Facebook twitter rss