صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المتحدث العسكري: خطط ممنهجة لتشويه القوات المسلحة

21 يناير 2013

كتب : احمد عبد العظيم




 

أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة إن هناك عمليات ممنهجة ومستمرة لتشويه صورة الجيش المصري منذ بداية المرحلة الانتقالية في المدارس والجامعات وأماكن مختلفة، مشيرا إلي أن المبرر لهذا التشويه هو أن القوات المسلحة تقوم بعمل سياسي.

وأضاف «علي» خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بأرض جزيرة قرصاية قائلاً: «أنهينا عملنا السياسي وعدنا إلي عملنا الاحترافي، وسلمنا مقاليد الأمور إلي رئيس شرعي منتخب واعتقدنا أن محاولات التشويه سوف تنتهي، لكن مازال البعض ينتهز أي فرصة للزج بالقوات المسلحة في أي حدث.

وتابع المتحدث العسكري: «الكثير يتحدث عن إهمال القوات المسلحة في القطارات الحربية، مؤكدا أن من كانوا موجودين بالقطارات هم أبناء للقوات المسلحة بشكل عام، وكل المصريين أبناء القوات المسلحة، لافتا إلي وجود اتهامات يتم توجيهها بدون أدلة، بجانب وجود من يتبني وجهة النظر المضادة».

وعن قضية القرصاية أكد «علي» أن التحقيقات مع المتهمين الذين قاموا بإطلاق النار علي القوات المسلحة المتواجدة في منطقة جزيرة القرصاية عددهم 25 متهماً كشفت أن 20 متهمًا تلقوا أموالاً من شخص محرض هارب حاليًا خارج البلاد.

وأوضح «المتحدث العسكري» أن التصوير الجوي للجزيرة رصدها عام 1956، وكانت مساحتها في ذلك الوقت 30 فدانا تقريبا، وزادت مساحتها نتيجة طرح النهر الناتج عن بناء السد العالي.

وأضاف ان الادعاء الذي يقول إن القوات المسلحة طردت أهالي جزيرة القرصاية غير صحيح، لا تمتلك سوي 4 قطع فقط بإجمالي مساحة 25 فدانا تمثل نحو 18% من أرض الجزيرة التي تبلغ مساحتها نحو 139 فدانًا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
لا بـديل عن حـل الـدولتين
دعـم استقـرار السـودان
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss