صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اجتماع طارئ بـ«الثقافة» لدعم حرية الإبداع

27 ابريل 2012

كتب : هند عزام




 قرر د. شاكر عبد الحميد وزير الثقافة عقد اجتماع عاجل مع قيادات الوزارة لبحث كيفية التصدى لموجات تقييد حرية الإبداع على خلفية الحكم الصادر ضد الفنان عادل إمام بالحبس 3 أشهر بتهمة إزدراء الأديان.
 

واستبعد الوزير المطالبة بتشريع قانونى يحمى حرية الإبداع والمبدعين مؤكداً ان ذلك منصوص عليه فى قوانين حقوق الإنسان ومنها هذا التعبير وإبداء الرأى وقال التطور الحالى العلمى والتكنولوجى لا يصلح معه أن نعزل أنفسنا ونعود للوراء.

 

وأضاف أن القيم الدينية تطالب بالتسامح واسترجاع الأحاديث الشريفة بإن الكلمة الطيبة صدقة ولفت أن البعض يسيء للدين باسم الدين.. وعن خطر المواجهة التى سيتم طرحها استبعد الوزير إجراء حوارات مباشرة مع قيادات جماعة الإخوان والسلفيين وقال لن نتدخل فى مناظرات مع أحد، وسنقوم بندوات مفتوحة للجميع للتوعية وفتح الحوار وأهلًا بالجميع.

 

وشدد قائلًا: نحن ضد إثارة مشاعر الجمهور لكن ينبغى على من يتصدى لتلك القضايا التى تقيد الابداع التمييز بين الواقع والفن الذى يحتمل التخيل وينبغى الحكم فى ضوء المعايير الفنية وليس القضائية أو الدينية وهذه ليست دعوة للتطاول على المقدسات أو نسمح بالإباحية مؤكداً أننا نحتاج إلى نوع من التربية الفنية والثقافية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss