صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

ضبط 26 ألف لتر سولار بالمنيا والقليوبية قبل تهريبهما للسوق السوداء

20 يناير 2013



المحافظات: علا الحيني وشهيرة ونيس وحنان عليوة

شهدت محطات الوقود اشتغالات لنقص البنزين والسولار عن أغلب المحافظات وأمتدت طوابير السيارات لمسافات طويلة ما أصاب حركة المرور بالشلل.. خاصة علي طريق القاهرة إسكندرية الزراعية وانتعشت السوق السوداء وارتفعت تعريفة الركوب.. مما تسبب في نشوب مشاجرات بين الركاب والسائقين، كما هدد عدد من أصحاب المخابز والسائقين، بالإضراب إذا لم تتوافر كميات السولار الكافية.

من جانبه نفي المهندس فكري قورة وكيل وزارة التموين بالقليوبية وجود أزمة في السولار والبنزين بالمحافظة.. وأكد أن سيارات محافظات الوجه البحري التي تمر بالطريق الزراعي يوميا متجهة إلي القاهرة تستنفد رصيد المحافظة من البنزين والسولار.

فيما تمكنت مباحث التموين بالمنيا ، من ضبط كميات هائلة من الوقود بحوزة أصحاب محطات تموين سيارات، وفلاح، وصاحب محل بيع زيوت محركات، قبل ترويجها بالسوق السوداء بسمالوط والمنيا ، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

كما تم ضبط محمد . ع . ت 35 سنة صاحب محل لبيع زيوت المحركات ، بحوزته 320 لتر من السولار داخل 29 جركن ، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء وتحرر عنها محضر رقم 1708 جنح المركز.

وتم ضبط ربيعي . ش . ض 45 سنة فلاح ومقيم بدائرة المركز ، بحوزته 200 لتر سولار داحل برميل وتحرر عنها المحضر رقم 1711 جنح المركز.

تلقي اللواء محمد عيد -مدير أمن الإسماعيلية- بلاغًا من القوة المعينة لتأمين المجري الملاحي، يفيد ضبط سيارة محملة بـ 600 لتر من المواد البترولية المهربة.

 تبين من التحريات، أنه في إطار آلية فحص المركبات ومستقليها، حال عبورهم المجري الملاحي لقناة السويس، تمكن الملازم أول حسن رضوان والملازم عمرو حسن، المعينين لتأمين معدية السيارات ــــ دائرة مركز القنطرة غرب من ضبط المدعو عبدالعزيز عبدالمتعال صالح سن 26 سائق مقيم الكوع ــ دائرة مركز التل الكبير حال قيادته السيارة رقم 6785 نقل الإسماعيلية، محملة بمواد بترولية مدعمة (سولار) بإجمالي (600 لتر) تم التحفظ علي المتهم والسيارة والمضبوطات.

وشهدت محطات بقري ومدن محافظة القليوبية  اشتعالا بسبب  أزمة نقص البنزين والسولار في مختلف المحطات وامتدت طوابير السيارات أمام محطات الوقود لمسافات طويلة .

كما تم ضبط المدير المسئول عن محطة وقود بالقناطر الخيرية لامتناعه عن بيع حصة السولار المقررة للمحطة للمواطنين رغم وجود كمية من السولار بالمحطة تبلغ 9870 لترًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss