صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الخارجية: رابطة خريجي الأزهر «منظمة دولية»

20 يناير 2013

كتب : صبحي مجاهد




أعلن الازهر الشريف عن اعتماد وزارة الخارجية المصرية رابطة «خريجي الأزهر» كمنظمة دولية تهدف لنشر رسالة عالمية من خلال تجميعها لدارسين ومتدربين من جميع أنحاء العالم.

وقال د.عبدالفضيل القوصي نائب رئيس الرابطة إنه تم توقيع بروتوكول بين رابطة خريجي الأزهر وبين وزارة الخارجية المصرية لاعطائها صفة العالمية، وذلك اعتماداً علي أنشطتها ومشروعاتها التعليمية والدعوية والثقافية التي نهضت بها في مركزها الرئيسي بمدينة القاهرة وفي أفرعها الناشطة في عديد من البلاد العربية وغيرها علي مستوي العالم.

وأضاف القوصي أن د.أحمد الطيب شيخ الأزهر قاد أول اجتماع للهيئة التأسيسية للمنظمة الدولية لرابطة خريجي الأزهر، في تشكيلها الجديد وصيغتها الدولية لتفعيل نشاط «المنظمة الدولية» محليا وخارجيا في البلاد العربية وغيرها، في اطار المنهج الوسطي والروح التجميعية التي عرف بها الازهر.. ونهض بها علي مدي تاريخه الطويل وتمثلت في وثائقه الخمس التي اصدرها في الفترة الاخيرة.

ولفت الي أنه سيتم فتح فروع جديدة في البلاد المختلفة اعتمادًا علي خريجي الازهر بها ودعم الفروع القائمة وتفويض الاعضاء المؤسسين في الاتصال بالمسئولين والمشتغلين بالدعوة والخدمات الثقافية والفكرية من الأزهريين ومحبي الازهر ومنهجه للإسهام في بناء فكر اسلامي موحد وتجميع العاملين في الساحة الدعوية قدر الامكان، تحت الراية الوسطية لمنهج الازهر الشريف وانشاء صندوق لتمويل مشروعات المنظمة بدءا بتبرعات الحاضرين ودعوة جميع الاعضاء ومحبيهم بالفروع للاسهام فيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss