صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إغلاق فروع شركات السمسرة المخالفة

18 يناير 2013



 

 

 

فى الوقت الذى تعانى فيه شركات السمسرة من أزمات مالية طاحنة، رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية الطلب الذى تقدمت به شركات الوساطة فى تداول الأوراق المالية نهاية ديسمبر الماضى لمد مهلة توفيق أوضاع فروعها لستة أشهر أخرى.

وأكد د.أشرف الشرقاوى، رئيس الهيئة أنه لا يوجد مبرر من طلب شركات السمسرة خصوصًا أنه تم مد المهلة مرتين فى السابق، ولم تتخذ الشركات أية إجراءات لتوفيق أوضاع فروعها وهو ما يعنى أن مد الفترة لا داعى له.

كان عدد من شركات السمسرة العاملة فى البورصة قد أقدمت على إغلاق العديد من فروعها خلال الفترة الماضية بسبب رفض الهيئة طلبها لمد مهلة توفيق الأوضاع.

بينما أكد رئيس مجلس إدارة إحدى شركات السمسرة، رفض ذكر اسمه، أن قرار الهيئة برفض مد المهلة سيؤدى إلى إغلاق عشرات الفروع من قبل شركات السمسرة نظرا للظروف الصعبة التى تشهدها سوق المال حاليا والتراجع المحلوظ فى أحجام التداول، وهو ما سيؤدى إلى تسريح المئات من العمالة فى ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى تشهدها مصر حاليا.

ورأى أن هذا القرار ليس فى مصلحة أحد لا سوق المال ولا شركات السمسرة ولا العملاء ولا حتى الموظفين، فضلا عن آثاره الاقتصادية السلبية حيث سيؤدى إلى زيادة معدلات البطالة الناتجة عن تسريح العمالة فى الفروع.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss