صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير النقل يشكل لجنة لمتابعة خطة تنفيذ تطوير المزلقانات أسبوعيا

18 يناير 2013

كتبت : نيفين صبرى وحسن أبو خزيم و سيد عبد اللاه




قال المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكة الحديد: إن حادث مزلقان أرض اللواء تسبب فى تأخير 29 قطارًا  فى الاتجاهين المتجه من القاهرة إلى أسوان والعكس بمتوسط 4 ساعات و15 دقيقة بين  كل قطار.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن الحركة انتظمت الواحدة والنصف من صباح أمس الأول الخميس بعد فض أهالى المنطقة تظاهرهم أمام القضبان خاصة أن الخطأ ليس خطأ السكة الحديد بل سلوك سائق تاكسى أثناء عبوره المخالف للسكة والمزلقان مغلق.

وأوضح أن خطة تطوير المزلقانات فى المناطق المزدحمة سكانيًا مستمرة حتى نحقق المزيد من معايير الأمن والسلامة.

واجتمع الدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل مع المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية ونوابه، لبحث تكليفات مجلس الوزراء، بشأن تنفيذ خطة عاجلة لإنهاء حوادث القطارات .

وقال حسين زكريا رئيس هيئة السكة الحديد إن الاجتماع تناول تنفيذ خطة تطوير المزلقانات من خلال جدول زمنى، مع تحديد جميع احتياجات الهيئة من قطع الغيار وعمليات الصيانة للقطارات والجرارات، مع وضع أولوية لتوفير الحد الأدنى لقطع الغيار اللازمة لورش الصيانة.

حالة من الشغب انتابت محطة قطارات السكك الحديدية بالسويس عقب قيام العشرات من الشباب بالاحتجاج امام قضبان السكك الحديدية احتجاجاً على تهالك قطار السويس وتنديداً بحوادث القطارات السابقة آخرها حادث قطار أسيوط والبدرشين.

ورفض المحتجون تحرك القطار المتجه الى القاهرة قبل الكشف على عربات القطار والقضبان مؤكدين انها متهالكة وتنذر بخطر وكارثة كبرى كما ندد المحتجون بحادث البدرشين وأسيوط.

وافترش المحتجون القضبان رافعين لافتات عدة أبرزها «اوقفوا قطارات الموت – اقيلوا حكومة قنديل – حكومة دفن الموتى مازالت مستمرة – انتظروا حادث آخر فى قطار السويس - قبل ما تركب اسأل عاوزين كام شهيد – قطارات مصر تساوى رحلة الرحيل – عسكرى رايح على وحدته مرجعش تانى – تسقط أنظمة الفساد – تسقط حكومة قنديل الفاشلة – أين مرسى ودولة الإخوان» احتجاجاً على استمرار سقوط قتلى من الشعب المصرى فى حوادث الطرق خلال الفترة الماضية، مؤكدين أنهم جاءوا إلى محطة القطار لمنع سقوط قتلى جدد من أبناء الشعب المصرى.

كما خصصت محافظة الجيزة عدد 2أتوبيس لنقل 24 مصابًا بالإضافة إلى ذويهم فى حادث قطار البدرشين إلى محل إقامتهم بمحافظتى أسيوط وسوهاج .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  أن هؤلاء المصابين تم علاجهم بمستشفيات الجيزة وأصبحت حالتهم جيدة وأنهم أبدوا رغبتهم فى نقلهم إلى محافظتهم هم وذويهم الذين حضروا خلال اليومين الماضيين للاطمئنان عليهم.

وقالك إن المحافظة قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة فى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيث صدرت تقارير طبية تؤكد أن حالتهم أصبحت جيدة وأن المستشفيات صرحت بإمكانية خروجهم مشيراً  إلي أن الشركة الشرقية أبدت تعاوناً مع المحافظة فى توفير وسائل النقل للمصابين وتحملها لنفقات النقل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss