صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية اليمنية لـ:«روزاليوسف»: لدينا تنسيق مع مصر فى جميع المجالات.. ولن ننسى فضلها علينا

13 سبتمبر 2018



كتبت- أمانى عزام


قال العميد عبدالقوى عبدالله باعش، مديرعام الإدارة العامة للتوجيه المعنوى والعلاقات العامة بوزارة الداخلية اليمنية، إن أمن واستقرار الأمة العربية والإسلامية مرتبط ارتباط كلى بأمن واستقرار مصر التى تعد عمق استراتيجى مهم فى المنطقة بصفة عامة ولنا نحن فى اليمن بصفة خاصة.
وأوضح «باعش»فى تصريح خاص لـ «روزاليوسف»، أن لديهم تنسيقا وتعاونا مشتركا مصر على جميع المستويات والأصعدة ومنها مكافحة الارهاب، والتطرف المدعوم اقليميًا، مضيفًا:»لاننسى ما قدمته مصر لليمن منذستينات القرن الماضى وحتى اليوم وكلنا ثقة ان ذلك العطاء سيستمر فما يربطنا بشعب  مصر والقيادة المصرية استراتيجى وليس تكتيكيا».
وأشار مديرعام الإدارة العامة للتوجيه المعنوى والعلاقات العامة بوزارة الداخلية اليمنية: إلى أن احترام أى دولة لخصوصيات الدول الأخرى يعد من أهم شروط التعاون والشراكة والتنسيق فى عُرف العلاقات بين جميع الدول فى العالم، لذلك فإن الحكومة اليمنية ترفض رفضًا قاطعًا الحملات العدائية والتحريضية التى القيادة المصرية والشعب المصرى من بعض القنوات الفضائية المشبوهة التى تُبث من دول تأوى المتطرفين على أراضيها لزعزعت أمن واستقرار مصر أو أى دولة عربية أو إسلامية تحت أى مبرر كان.
ولفت إلى أنهم قطعوا شوطًا كبيرًا فى إعادة بناء الأجهزة الامنية والعسكرية التى دمرتها الحرب وأفقدتها الانظمة السابقة وظيفتها الوطنية تجاه حماية الوطن وأمنه واستقراره وقوته، لتقوم بدورها المحلى والاقليمى والدولى فى ترسيخ التعاون والتنسيق المشترك مع جميع جيوش وأجهزة الأمن العالم لتأمين الملاحة الإقليمية والدولية ومكافحة الارهاب والتطرف ومموليه.
وأضاف: «أعدنا بناء الوحدات والاجهزة الأمنية من الصفر بعد أن دُمرت كليًا ووظيفيًا، وجندنا فيها مايزيدعن 40 الف مجند من شباب المقاومة على عرض وطول البلاد، يعملون على أسس وطنية بعد الإستفادة من الأخطاء السابقة التى اعتمدت عليها الانظمة المتلاحقة، وتابع: «نأمل فى مساعدة كل شركائنا وفى مقدمتهم مصر العروبة لخروج اليمن من أزمته الحالية ليستعيد دوره الفاعل والمحورى الهام فى المنطقة ككل».. واختتم حديثه قائلا:»نقدرجهود الاشقاء فى مصر ونؤكد دعمنا الكامل لقيادته السياسية والعسكرية ونرفض أى تهديد لها وندعو من يحتضنون أعداء الأمة وحريتها وتطورها وقوتها الكف عن اللعب بالنار لأننا سنكون مع مصر فى كل الأحوال».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss