صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اقتصاد

طرح مبادرة لنقل الغاز بدون أنابيب على رئيس الوزراء

13 سبتمبر 2018



كتبت - سمر العربى

 

 كشف الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمرى الغاز السائل، ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، عن تفاصيل مبادرته الجديدة التى طرحها على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والتى تشتمل على منظومة متكاملة لنقل الغاز بدون أنابيب لتسهيل نقلة إلى كافة أنحاء الجمهورية وفقا لأحدث النظم العالمية.
وأوضح سعد الدين، فى تصريحات صحفية، بأن فكرة المبادرة لاقت ترحيبا كبيرا من جانب دولة رئيس الوزراء أثناء اجتماعه أول أمس، مع وفد من أعضاء اتحاد المستثمرين، خاصة وأنها تتوافق مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوصيل الغاز الطبيعى إلى جميع البيوت المصرية فى الفترة المقبلة.
وعرض رئيس جمعية مستثمرى الغاز، على مدبولى خلال الاجتماع، جميع محاور المنظومة الجديدة لنقل الغاز، والتى تشتمل على أحدث النظم التكنولوجية لتصنيع ونقل الغاز، فى إطار خطة الدولة لتحويل مصر مركزا إقليميا للغاز فى الشرق الأوسط بعد الاكتشافات الجديدة من الغاز الطبيعى مياهنا الإقليمية.
وتقترب مصر من تحقيق الإكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى خلال الأشهر القليلة المقبلة، واتفقت بشكل نهائى على تصديره أيضا لثلاثةدول فى الاتحاد الأوربى نهاية العام الجارى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss