صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

لجنة الوفد بالعمرانية تستقيل بعد فصل «فؤاد»

13 سبتمبر 2018



كتبت ـ فريدة محمد


قررالمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد فصل عضو الحزب محمد أحمد فؤاد نائب العمرانية من الحزب وكل تشكيلاته.
وصدر القرارعقب تصريح من النائب يسخر فيه من إعلان الحزب عدم مسئوليته عن مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من النائب وفقًا لما جاء ببيان صادرعن النائب محمد فؤاد.
 وأعقب الأزمة تقدم عدد كبير من أعضاء وقيادات لجنة الوفد بالعمرانية، باستقالة جماعية من عضوية الحزب وجميع تشكيلاته، للدكتور هانى سرى الدين، سكرتيرعام الحزب. وأعلن أعضاء الحزب أن قرار الاستقالة جاء نتيجة القرارات غير اللائحية التى صدرت مؤخرًا، وآخرها قرارفصل النائب محمد فؤاد، نائب العمرانية، فصلا يخالف اللائحة بالإضافة إلى ما أسموه خروج الحزب فى الآونة الأخيرة عن مساره السياسى والتنظيمى فى خدمة الوطن ورفعته والعمل من أجله، وتفرغه للمشكلات والأزمات الداخلية للنيل من كل صاحب نشاط وعمل، حتى نالت أنشط نواب الوفد فى والبرلمان، وصدور قرار فصله بغيرالاعتداد باللائحة.
 وفى سياق آخر خاطب سرى الدين قيادات الوفد من خلال موقع التواصل الاجتماعى وقال سرى الدين «الاختلاف فى المواقف تجاه قضايا الحزب والوطن هو سمة لصيقة بالعمل الحزبى الحقيقى، مشيرًا إلى أن الوفد بتاريخه ومبادئه يتسع لجميع المصريين ومن باب أولى جميع الوفديين.
وأكد أنه سعى مع رموزوقيادات الوفد فى منع تفاقم الأزمة للحفاظ على وحدة وتماسك الحزب، رافضًا دعوات البعض للإقصاء أو التطهير.
 وأضاف: ورغم مشاعر القلق التى انتابت البعض على خلفية الأزمة الأخيرة التى يشهدها الحزب، فإننى على يقين وثقة تامة بأنها مجرد سحابة عابرة فى سماء حزبنا العريق سوف نتجاوزها معًا إن شاء الله بإخلاص النوايا وإعلاء مصلحة الحزب.
 ويحرص الحزب على تخطى أزماته بضم أعضاء جدد حيث أعلن الفنان محمد عبدالحافظ، الانضمام إلى حزب الوفد فى عهد المستشاربهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب والذى يمثل قيمة وقامة قانونية وسياسية كبيرة جدا، لذا كنت حريصا على الانضمام للوفد فى عهده.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss