صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير الدفاع مع «نسور» القوات الجوية

12 سبتمبر 2018



تفقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عددًا من الأنشطة التدريبية المخططة بإحدى القواعد الجوية والتى تنفذها عناصر من القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة المشاركة فى تدريبات النجم الساطع 2018، والذى ينفذ فى المدة من 8 إلى 20 سبتمبر فى مصر. واستمع القائد العام إلى شرح تفصيلى تضمن الأنشطة التدريبية التى ينفذها مقاتلو القوات الجوية للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والاطمئنان على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد.
كما قام القائد العام بالمرور على أحد الأسراب الجوية وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران وناقش عددًا من الطيارين والأطقم الفنية فى أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها، بالإضافة لبيان عملى لتجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المقاتلة المشاركة فى تدريبات النجم الساطع 2018 من مختلف الدول لتنفيذ هجمة جوية مخططة بمناطق التدريب الجوى، أظهرت الكفاءة القتالية العالية والتنسيق والتفاهم الجيد بين القوات والقدرة على تنفيذ عمل جماعى مشترك بدقة متناهية.
وتفقد وزير الدفاع الورش الفنية لصيانة الطائرات، واستمع إلى شرح مفصل لجميع مراحل الصيانة والدعم الفنى للطائرات والمقاتلات متعددة المهام، لمواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق فى نظم التسليح وأساليب القتال الجوى الحديثة.
كما التقى الفريق أول محمد زكى مقاتلى القوات الجوية، والذى بدأ بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعًا عن أمن مصر واستقرارها، حيث نقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة موجهًا لهم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد، معربًا عن إعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلوه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة. وشدد على توفيركافة الإمكانات للإرتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفنى والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss