صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إشادة عالمية بـ«العاصمة الإدارية»

11 سبتمبر 2018



«العاصمة الإدارية الجديدة»، أحد أهم مكتسبات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، وأحد أهم إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث تسعى الدولة لإقامة عاصمة جديدة تستوعب الزيادة السكانية، تضم جميع الخدمات الحكومية، الأمر الذى لقى إشادات عالمية، إذ أكدت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن بناء مصر للعاصمة الجديدة، خطوة تنقلها لعصر جديد على غرار الدول الكبرى فى العالم، مضيفة أن المشروع يعد انفتاحا جديداً وطيًدا لعصر مبارك، الذى جعل  العاصمة «القاهرة» مكدسة  بالسكان والمصالح الحكومية.
الصحيفة البريطانية أشادت بتلك الخطة، علاوة على اقتباسها تسمية البعض للمدينة بـ«السيسى سيتى»، مثمنة المشروع الذى يؤكد قوة الرئيس عبدالفتاح السيسى باقتراحه مكانا يُنجز به جميع المصالح.
«الإندبندنت» اقتبست أيضًا تصريحات «ديفيد بيتر»، الذى أكد خلالها أن مصر تحذو حذو الإمارات العربية فى المشروع الجديد، علاوة على تشبيه العاصمة الجديدة بـ«دبى»، مستدلا بفندق «الماسة» المصمم على طراز معمارى فريد.
الصحيفة عرضت مميزات العاصمة الجديدة، مستشهدة بوصف «ديفيد سميز» لها فى كتابه «أحلام الصحراء فى مصر:تطور أم كارثة»، أن الحى الحكومى الرئيس  بالعاصمة الجديدة خليط من الأساليب المعمارية الفرعونية والإسلامية مع الجمع بالطراز الشرق أوسطى المميز.
 كما أشادت الصحيفة بالمشروع، مؤكدة أن مصر واكبت توجهات الأمم المتحدة التى تحث دائما على بناء مدن جديدة تستوعب الزيادة السكانية التى ستصل بحلول عام 2060 إلى 10 مليارات نسمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss