صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

كانديار.. تعالج سلبيات المجتمع الريفى

11 سبتمبر 2018



أصدرت دار «روافد» للنشر والتوزيع المجموعة القصصية الجديدة «كانديار» للزميل الصحفى محمود ضاحى، والغلاف للزميلة الفنانة أسامر الحو.
يتناول المؤلف بأسلوبه السلس حكايات وقصصا مستمدة من الواقع، ويلقى الضوء فيها على بعض الأبناء الذين يتنصلون من مهن أهاليهم خشية المظهر العام، ويقدم فيها عدد من الحالات الإنسانية التى عاشت معاناة فى حياتها، فتظهر معادن البشر وتجعلهم أقرب الناس إليهم.
المؤلف استغرق 6 أشهر كى يخرج «كانديار» فى شكلها النهائى، موضحا أن الحافز الأكبر تجاه خطوته الأولى فى عالم التأليف فضيلة الدكتور أسامة الأزهرى العالم الجليل، فكل الطاقة التى احتوت هذا العمل مستمدة منه، مضيفا: «رشح لى أسماء كتاب كبار أقرأ لهم وسهل لى الحصول على أى كتب وروايات من مكتبته الخاصة».
وأشار إلى أن المجموعة عددها 11 قصة قصيرة، منها (الكنز الملعون، سائقة الملاكى، جهنم الحلال)، وتتضمن رسائل كثيرة، وما يمزج بين أغلب المجموعة البحث عن الإنسانية بين البشر قبل كل شىء، إضافة إلى رصد عدد من السلبيات التى تحتاج إلى المعالحة والتوعية فى مجتمعنا الريفي، مشيرا إلى أن أى قارئ سيجد نفسه فى قصة وحكاية منهم، ورغم الدراما التى تغلف قصص المجموعة، إلا أنها لا تخل من مواقف طريفة بين سطورها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss