صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إيمان رياض: «من القلب للقلب» كان فى خدمة الحجاج

9 سبتمبر 2018



كتبت - مريم الشريف


قالت الإعلامية إيمان رياض، مقدمة برنامج «من القلب للقلب» على قناة MBC مصر، إنها سافرت لمكة لأداء فريضة الحج لأول مرة، بجانب تقديمها لتغطية إعلامية من بين صفوف الحجيج، بعكس الإعلاميين الذين أذاعوا سابقًا حلقات عن شعائر الحج من استديوهات مع خلفية الحرم المكى.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روز اليوسف» أن التغطية بدأت من مطار القاهرة أثناء سفرها مع الحجيج لتنقل ملامح الفرحة على وجوههم حتى استقبالهم فى السعودية، كما تواجد الدكتور عمرو الوردانى أمين الفتوى ضمن الرحلة للإجابة عن أسئلة المصريين والتسهيل عليهم ومساعدتهم.
وأوضحت أن التغطية التى قدمتها فى مطار السعودية لاستقبال الحجيج، لم تقتصر على المصريين فقط وإنما ضمت المسلمين من جميع أنحاء العالم، ثم شملت التغطية حلقة للحرم المكى وأخرى فى المدينة المنورة.
كما عرضت إيمان حلقة بعنوان «بنطمنكم» تحدثت فيها عن الخدمات المقدمة للحجيج، وقامت بلقاءات معهم ليطمئنوا أسرهم، خاصة بعد تخوف بعض الأهالى على أقاربهم من البرق والرعد الذى حدث بمكة، كما استضافت حجيجًا من مختلف أنحاء العالم وصورت حلقة أخرى مع هيئة الهلال الأحمر.
وعبرت مقدمة «من القلب للقلب» عن سعادتها بردود فعل الجمهور تجاه الحلقات التى تم بثها مباشرة حتى يوم عرفة، كتغطية خاصة للحج، لافتة إلى أن الحلقة التى قدمتها فى عرفة استغرقت نصف ساعة فقط، كى توازن بين عملها وأداء المناسك، لافتة إلى أن العمل عبادة، والحلقات التى قدمت كانت عن الحج ومناسكه وليس موضوع آخر.
وعلى جانب آخر، أشارت إلى أنها اهتمت بتقديم حلقات عن إعداد الأبناء لدخول المدرسة، ضمن الحلقات التربوية والنفسية التى تقدمها فى برنامجها، بينما تخصص يوم الأحد للحلقة الدينية بشكل ثابت، وتهتم صفحة البرنامج على فيسبوك بنشر نظام غذائى خاص بمتبعى الحمية.
وكشفت إيمان رياض عن وجود أفكار جديدة فى برنامجها، ستعلن عنها بمجرد الانتهاء من بلورتها والاستقرار على شكلها النهائى الفترة المقبلة.
وعن خوضها تجربة الراديو، عبرت عن أمنيتها فى تقديم برنامج إذاعى لكن بعد أن تحصل على موافقه MBC أولا، لافته إلى انها تتمنى أن تكون رسالتها فى الراديو ببرنامج اجتماعى دينى أيضا لكن بطريقة وصياغة مختلفة عن «من القلب للقلب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss