صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«النجم الساطع» يكافح الإرهاب

7 سبتمبر 2018



كتب - الحسين عبدالفتاح


فى إطار استعداد القوات المسلحة لاستضافة فعاليات التدريب المشترك «النجم الساطع  2018» فى الفترة من  8 إلى 20 سبتمبر 2018، استمرت إجراءات تدفق قوات الدول المشاركة إلى جمهورية مصر العربية خلال الأيام الماضية حيث وصلت إلى عدد من القواعد الجوية رحلات لمختلف الدول وعلى متنها الأفراد والمعدات المشاركة فى التدريب.
وفى نفس السياق تم تنفيذ تدريب لتبادل الخبرات  فى مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر من القوات الخاصة الأمريكية وقوات الصاعقة المصرية لتوحيد المفاهيم العملياتية والتدريب على العمل الجماعى المشترك.
 وقد شمل التدريب على عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية فى مجال مكافحة الإرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على أعمال الإبرار الجوى والبحرى والغطس الهجومى وأعمال التأمين الطبى وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة، والتدريب على اقتحام بؤرة إرهابية، وتتناول تدريبات «النجم الساطع 2018» موضوعات التعاون الأمنى ومكافحة الإرهاب والتدريب على جميع سيناريوهات التهديدات المختلفة فى ظل الحرب التقليدية وغير النظامية.. وتساهم تدريبات النجم الساطع فى تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss