صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

مؤتمر «الأعلى للشئون الإسلامية» يركز على الانتماء الوطنى

7 سبتمبر 2018



أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، تفاصيل المؤتمر الدولى الـ 29 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والمقرر عقده يناير المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأوضح الوزير فى تصريحات له أن المؤتمر سيؤكد مبادئ الولاء والانتماء الوطنى ودفع عجلة العمل والإنتاج والتقدم العلمى، وسيعقد تحت عنوان «بناء الشخصية الوطنية وأثره فى تقدم الدول والحفاظ على هويتها»، وذلك فى إطار تكليفات الرئيس السيسى للحكومة بالتركيز على برامج بناء الشخصية خاصة.
وأضاف جمعة فى تصريحاته أن «رعاية الرئيس للمؤتمر تحملنا مسئولية كبيرة للإعداد له وعقده بالصورة التى تليق بمصر الغالية ومكانتها فى العالمين الإسلامى والعربى، فمصر بلد الأزهر الشريف والحضارة العريقة حتى يكون مؤتمرًا دوليًا يسهم فى وضع أسس لبناء الشخصية الوطنية».
وأكد الوزير أن تركيز المؤتمر على بناء الشخصية الوطنية أمر فى غاية الأهمية، وأن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وسيقضى على التقابلية الخاطئة التى عمدت عليها كثير من الجماعات المتطرفة فى محاولة إحداث صور تناقضية أو تقابلية بين الأوطان والأديان.
وتابع: المؤتمر يناقش عدة محاور حول البناء العلمى والثقافى والإعلامى والأكاديمى والثقافى والاقتصادى للشخصية الوطنية، ويبحث دور المؤسسات الوطنية فى بناء الشخصية، كما تم تخصيص محور بالمؤتمر لدور القوات المسلحة المصرية التى تعد نموذجًا مميزًا لبناء الشخصية.
وقال جمعةإ إن اختيار موضوع دعم بناء الشخصية الوطنية لهذا المؤتمر يتفق مع قول الرسول عليه السلام :»المؤمن القوى خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف»، فالمؤمن قوى فى تفكيره وعلمه وبنيانه وفهمه للأمور.
وأعرب وزير الأوقاف عن أمله فى أن يسهم المؤتمر فى إبراز أسس وأطر ننطلق فيها من النظرية للتطبيق نحو بناء شخصية وطنية قوية مستنيرة واعية تواجه التحديات وتعبر بالوطن إلى بر الأمان وتحقيق التقدم والازدهار لوطننا العزيز.
وأشار إلى أنه سيتم دعوة نخبة من وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية والمفتيين والعلماء والمفكرين والخبراء والأساتذة والأكاديمين من مختلف دول العالم للمشاركة فى المؤتمر.
وكشف عن بدء اللجان العلمية المتخصصة فى الإعداد للمؤتمر إداريا ومخاطبة الباحثين والعلماء من مختلف دول العالم لتقديم أبحاثهم ضمن محاوره بما يثرى فعالياته التى تستمر 3 أيام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss