صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

بيومى فؤاد: حسابات البطولة المطلقة خاطئة.. وأعتز بـ«ضيف شرف»

6 سبتمبر 2018



حوار - نوران إيهاب

يعتبره الجمهور جوكر السينما والدراما فى السنوات الأخيرة حيث حقق نجاحات فنية عديدة فى وقت قصير وخلق لنفسه مكانا خاصا لا يوجد من ينافسه فيه وأصبحت تيمة «بيومى فؤاد» بلا منافسة.
تحدث عن تواجده بثلاثة وجوه فى موسم الأضحى وسعادته بتجربة «الكويسين» وتقديمه لأدوار ضيف الشرف كثيرا واعتزاله تقديم البرامج فى الفترة المقبلة واستعداده للمسرح والعديد من التفاصيل فى حوار خاص لـ«روزاليوسف».

■ بداية حدثنا عن تجربتك فى أحدث مشاركاتك السينمائية فيلم «الكويسين»؟
- استمتعت بالتجربة جدا ولم يكن أول تعاون بينى وبين أحمد فهمى فقمنا بأعمال كثيرة أخرى وكذلك مع المخرج أحمد الجندى الذى سعدت بتكرار التعاون معه والفيلم كان كوميديا وحدوتة اجتماعية فى نفس الوقت حيث هو الفيلم الوحيد فى عيد الاضحى الذى كان مناسبا لكل الفئات العمرية والشخصية التى قمت بها نالت إعجابى حيث كان شخصا بخيلا على كل الناس ولكنه لم يكن بخيلا على نفسه وهذه شخصية لم أقدمها من قبل.
■ كيف يختار بيومى فؤاد أعماله؟
- اقرأ العمل جيدا واذا وجدت أنه يضيف لى جديدًا أوافق عليه أما مجرد التكرار أرفضه فورا.
■ هل من عمل درامى جديد فى رمضان 2019؟
- لا توجد أى أعمال لرمضان 2019 وحاليا اقيم ردود أفعال الجمهور حول آخر أعمالى السينمائية حيث أقدم الى جانب بطولة عمل ضيف شرف فى فيلمين آخرين «بنى آدم» و«تراب الماس».
■ هل الخوف من الفشل سبب رفض بيومى فؤاد حتى الآن أى بطولة سينمائية مطلقة تعرض عليه؟
- أنا لم أكن أسعى لبطولة مطلقة فى السينما ولكن اذا عُرض علىّ دور لطيف لا يوجد مانع بالقيام به.
■ هل تفضل النجاح فى الأدوار الثانية كبعض كبار النجوم أمثال حسن حسنى؟
- الفنان محمود المليجى لم يقم ببطولة مطلقة فى يوم ما ولكنه نجم لجمهوره والبطولة المطلقة فى مصر بتتحسب بطريقة خاطئة بأن الفنان الذى يقوم ببطولة مطلقة لا يصح له أن يقوم بدور ثان ولماذا أحرم نفسى اذا كان عرض على دور ثان أو ثالث أو حتى ضيف شرف أنا كل ما يهمنى أن الجمهور يكون خارج من الفيلم متذكر بيومى فؤاد وسعيد به. فالمخرجون والمنتجون لم يضعونى فى حساباتهم اذا قدمت بطولة مطلقة وفشلت.
■ أين أنت من المسرح الخاص؟
- أنا عملت مسرحية واحدة مع اشرف عبد الباقى وبجهز حاليا لمسرحية خاصة ونقوم بعمل بروفات ترابيزه عليها وسوف نقوم بالاتفاق على ميعاد بدء عرضها قريبا.
■ سعيت للانتشار فى بداية مشوارك ثم قلصت أدوارك هل بسبب انتقاد الجمهور لانتشارك الزائد أم حان وقت الانتقاء؟
- أنا عمرى ما سعيت للانتشار انا أحب الشغل والحمد لله ربنا كرمنى وعندما أقوم بعمل سبعة مسلسلات الحمد لله لا يوجد دور شبه الثانى لأنه اذا حدث هذا كان لا يوجد حتى الآن بيومى فؤاد وانا دائما أقوم بالأعمال الكوميدية ونادرا اذا قمت بأدوار أخرى وعلى الرغم من هذا الأدوار ليست متشابهة.
 ■ لماذا اكتفيت بموسمين من بيومى أفندى وهل تحضر لبرنامج جديد؟
- لم أقم بموسم ثالث من برنامج بيومى افندى على الرغم أن عقدى معهم ثلاث سنوات ليس لأنى لم أكن راضيا عن البرنامج بل لأنى دائما احب انتقاء الاشياء بمستوى عال والجمهور راض عنى والحمد لله الموسم الثانى انتهى بنجاح عال عن الموسم الأول وكنت راضيا عنه أكثر من الموسم الأول. وحاليا أنا مشغول بأعمالى التليفزيونية والسينمائية ولم أفكر فى تقديم برامج فى خطتى القادمة لأنها تحتاج لوقت طويل وأنا مشغول.
■ كيف كانت ردود فعل الناس  على دورك فى الوصية كضيف شرف؟ ولماذا قبلت الدور ؟
- أنا أعتبر نفسى دائما ضيف شرف وأنا لم أقم بقياس أعمالى بالكيلو دائما ما يهمنى الجمهور أن يتذكرنى بعد مشاهدتى واذا كان العمل الذى عرض على مناسبا ويحتاج بيومى فؤاد ولا يستطيع شخص آخر القيام بهذا الدور أوافق عليه وإذا كان شخص آخر يستطيع القيام به أعتذر عن الدور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss