صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مصر والإمارات تعززان علاقات النقل الجوى

6 سبتمبر 2018



استقبل الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى أمس الأول بمكتبه المهندس جمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال صناعة النقل الجوى.. وفى بداية اللقاء هنأ السفير جمعة الفريق يونس المصرى على توليه حقيبة الطيران المدنى، متمنيًا له مزيدًا من النجاح والتقدم، مؤكدًا على ثقة بلاده فى التنسيق والتعاون المثمر بين البلدين خاصة فى قطاع الطيران المدنى.

فى نفس السياق أكد الفريق يونس المصرى على أهمية وعمق العلاقات المصرية الإماراتية التى تحظى بالعديد من المواقف التاريخية المشرفة فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدنى تحرص على توطيد سُبل التعاون بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة فيما يتعلق بأنشطة الطيران المدنى المختلفة.
وفى سياق متصل وخلال جولاته الميدانية لمطارات الوجه القبلى قام الفريق يونس المصرى منتصف الأسبوع الجارى بزيارة تفقدية لمطار سوهاج الدولى عقب زيارة مطار أسيوط، وذلك للوقوف على أعمال التطوير داخل المطار ومراجعة ما تم تنفيذه من تكليفات وجه بها المصرى خلال زيارته لمطار سوهاج الشهر الماضى، رافق وزير الطيران خلال الزيارة الطيار أحمد جنينه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار طارق فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وكان فى استقبالهم الملاح حسين سالم مدير مطار سوهاج الدولى.
بدأت الزيارة بالاستماع إلى ما تم تنفيذه وفقًا لخطة التطوير التى وجه بها المصرى خلال الزيارة السابقة، وقد تفقد المصرى إنشاء أماكن مخصصة لمستقبلى الركاب وتزويدها بشاشات تليفزيونية ووسائل تهوية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بالإضافة إلى مراجعة كل خطط التأمين المتبعة وخطط الإطفاء وإنشاء أبراج أمنية متقاربة على جميع أسوار المطار، واهتم المصرى بضرورة تجميل الموقع العام للمطار والاهتمام بالمسطحات الخضراء، كما تابع الوزير الآليات التى تم اتخاذها لتنميط قاعات الانتظار وصالات السفر والوصول والتى تمت مناقشتها سابقًا لتطبيقها فى جميع المطارات المصرية، إضافة إلى توحيد  ألوان الطلاء  بجميع منشآت المطار حتى تكون بالشكل الحضارى والجمالى اللائق والمناسب من أجل الحفاظ على المظهر العام للمطار.
وخلال الزيارة تابع المصرى انتظام سير العمل داخل مبنى الركاب وصالتى السفر والوصول وكاونترات الجوازات وبرج المراقبة الجوية، وشدد على ضرورة التنسيق والتعاون مع جميع الجهات العاملة من أجل الوصول لأعلى معدلات السلامة الجوية وتقديم الخدمات بجودة وكفاءة عالية، والعمل على  رفع الكفاءة التشغيلية لمطار سوهاج الذى يعد من المطارات الحيوية فى مصر والذى  يخدم مخططات الدولة لجذب الاستثمارات ومواكبة مشروعات التنمية بمنطقة الصعيد.
وفور عودة الفريق يونس المصرى  إلى مطار القاهرة، قام بتفقد مبنى الركاب رقم (2) لمتابعة تجهيز صالة استضافة مستقبلى الركاب وذويهم وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخليه،  وأكد وزير الطيران  على حرص الوزارة على توفير جميع سبل الراحة والرفاهية والتأمين للسادة الركاب ومستقبليهم.
كما قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى خلال الأسبوع الجارى بزيارة تفقدية لمطار أسيوط الدولى، رافق المصرى خلالها الطيار أحمد جنينة  رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار طارق فوزى رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للمطارات وكان فى استقبالهم اللواء طيار خالد عبد السلام مدير المطار.
وتأتى هذه الزيارة لمتابعة أعمال التطوير بالمطار والوقوف على ما تم تنفيذه من تكليفات وجه المصرى بها خلال جولته التفقدية السابقة للمطار الشهر الماضي، ومنها دراسة زيادة الطاقة الاستيعابية الحالية للمطار  وحركة الوصول والمغادرة مع دراسة إمكانية استغلال المبنى القديم بعد رفع كفاءته التشغيلية واستغلاله كنواة لقرية بضائع.
وكذلك وجه المصرى باستكمال منظومة الكاميرات الداخلية ومراجعة خطط التأمين والإطفاء من أجل تحقيق أعلى مستويات السلامة والأمن داخل المطار، وإعادة تخطيط وتقسيم مناطق انتظار السيارات لاستغلال جميع المساحات المحيطة بالمطار للتيسير على الركاب ومودعيهم، إضافة إلى سرعة  تنفيذ أعمال التسوية المتمثلة فى  تنسيق ونظافة وتشجير الموقع العام للمطار بالكامل.
وتفقد المصرى خلال الزيارة المساحات التى تم تخصيصها للحجاج والكافيتريا التى تم تزويدها بجميع الإمكانات اللازمة لراحة ضيوف الرحمن.
كما وجه وزير الطيران بتقديم دراسة استخدام الطاقة الشمسية التى تعتمد على تقليل الانبعاثات الكربونية وتوليد الكهرباء من خلالها بما يخدم المطار ليكون ضمن منظومة المطارات المصرية الصديقة للبيئة، وتجدر الإشارة إلى أن باكورة تطبيق منظومة المطارات الصديقة للبيئة قد بدأت بمطار برج العرب كأول مطار صديق للبيئة، على أن يتم  تطبيقها تباعًا بالعديد من المطارات المصرية لمواكبة التطورات التى يشهدها العالم فى الاعتماد على الطاقة الشمسية.
وفور عودة  المصرى إلى مطار القاهرة، قام بتفقد مبنى الركاب رقم (2) وتابع  حركة السفر والوصول بالمطار، وأطمأن على انتظام حركة التشغيل وسلامة الإجراءات الأمنية، وقد أمر المصرى بتجهز صالة لاستضافة المستقبلين على أن تتم تجربتها اعتبارًا من باكر بالتنسيق مع وزارة الداخلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss