صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

مطالب النواب على مكاتب المحافظين الجدد

6 سبتمبر 2018



 كتبت - فريدة محمد

تصوير - مايسة عزت

 

قدم نواب البرلمان مطالبهم للمحافظين الجدد داعين لسرعة  اقرار قانون الادارة المحلية فى دور الانعقاد القادم ، وأكد النواب انه سيكون له تاثير كبير على اداء المحافظين الجدد من حيث اتخاذ القرارات فى المشروعات وإعطاء صلاحيات اكثر للمحافظين.
وطالب النواب وزير التنمية المحلية بتقديم كشف حساب لانجازات كل  محافظ نصف سنوى، يتم عرضه على مجلس النواب للوقوف على مدى الانجازات والاخفاقات خلال هذه الفترة،
ولفتوا الى ان كشف الحساب يساعد فى سرعة  اتخاذ اللازم فى حال عدم القدرة على حل بعض المشاكل  من خلال الوقوف على الأسباب الحقيقية ومعالجتها.
وطالبت ايفيلين متى، عضومجلس النواب،  المحافظة الجديدة لدمياط منال عوض ميخائيل،
 بالاهتمام بمشكلات الاخشاب بالمحافظة وارتفاع اسعار الابلاكاش، و تفاقم مشكلة القمامة التى اصبحت تحوط محافظة دمياط من كل جانب يجب أن تجد لها حلولًا خارج الصندوق.
 وطالبت ايفيلين متى بعقد اجتماع  مع المحافظ الجديد للاستماع الى مشكلات المواطنين.
 وقالت :”ان وضع الاستراتيجيات والخطط من اجل النهوض بمحافظة دمياط اولى خطوات نجاح التعاون بين الحكومة والبرلمان، فيجب أن تستعين المحافظ الجديد  بالنواب لما لهم من دراية  بمشكلات المحافظة بصفتهم ممثلو الشعب”.
 وطالب  النائب تادرس قلدس النائب عن محافظة أسيوط اللواء جمال نور الدين بالعمل من أجل حل المشكلات التى تعانى منها المحافظة مثل عدم استكمال العديد من مشروعات الصرف الصحى وخاصة فى قرى ونجوع المحافظة، خاصة فى ظل تدهور خدمات الصرف الصحى.
ولفت الى  ان مشكلة العشوائيات سمة غالبة على معظم القرى بالمحافظة و تحتاج الى جهد كبير من أجل القضاء على هذه الظاهرة وإزالة الإشغالات بالطرق وإعادة النظام اليها.
وطالب النائب خالد عبدالعزيز فهمى وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب بتفعيل اللامركزية،  فى عمل المحافظين الجدد، استنادا على ما أقره الدستور لمواجهة البيروقراطية فى عمل  المحافظين الجدد،  حتى يشعر المواطن بالتغيير الحقيقى.
وشدد على ضرورة عرض رؤية وخطة واستراتيجية لاستغلال طاقات المحافظة التى يتولاها للنهوض بها، ومن خلال الخطة يتم تقييم الأداء مطالبا بضرورة ان  تتحول كل محافظة من محافظات مصر، إلى منتج ومصنع ومصدر مميز بإنتاجه لدول العالم، وخاصة أن أولويات القيادة السياسية فى هذه الفترة،هو دعم الانتاج والتصدير بكل قوة  لمساعدة المنتجين والمصدريين بتسهيلات كبيرة
 واوضح  ان محافظة دمياط كمثال تتميز بتصدير الأثاث، مؤكدا أن كل محافظة يجب أن تتميز عن المحافظات الأخرى، وأن يتم استغلال  كل امكانيات وموارد المحافظة للنهوض بأهلها سواء فى الصعيد أوالدلتا وذلك سوف يؤدى إلى استقرار أبناء المحافظة فيها طالما وفرت لهم أسباب الرزق فى محافظاتهم، وهم أولى بها ولن نرى بعد ذلك هجرات أومحافظات تطرد أبنائها.
وطالب  النائب طارق متولى نائب محافظة السويس عبد المجيد أحمد عبد المجيد محافظ السويس بضرورة العمل على تنمية محافظة السويس وتطويرها وحل المشاكل التى تواجهها المحافظة كمشكلة البطالة بالمحافظة وارتفاع معدلات النزاعات الأسرية بمحاكم الأسرة بالسويس وايضا  الإهمال الذى تعانيه الاثار والمزارات السياحية فى السويس.
 واكد ان التركيز على تنمية السياحة بمحافظة السويس والاهتمام بقطاع السياحة المهمل سيؤدى الى انعاش الحركة الاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة خاصة انها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية منها جبل الجلالة البحرية وجبل خضير وعيون موسى.
وطالب  النائب ممتاز دسوقى نائب صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، اللواء جمال نور الدين زكى  محافظا لاسيوط، بالعمل من أجل رفع مستوى المشروعات الخدمية المقدمة لاهالى المحافظة والتى تتمثل فى المستشفيات والوحدات الصحية بالمراكز والقرى حيث إنها تفتقر الى العديد من الامكانيات اللازمة لتقديم خدمات صحية متميزة للاهالى بالمحافظة.
وطالب النائب محمد عبد الله زين نائب أدكوبمحافظة البحيرة، اللواء هشام عبد الغنى  محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الجهود من اجل ازالة التعديات على اراضى الدولة، موضحا ان  المحافظة تشهد العديد  من حالات التعدى على اراضٍ ملك للدولة، بالاضافة الى استكمال مشروعات الصرف الصحى بالمدن الصغيرة ورفع كفاءه الطرق الداخلية فيما بينها.
وطالب  النائب خالد مشهور نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية  الدكتور محمود غراب محافظ الشرقية الجديد بضرورة العمل على حل المشاكل التى تواجه المحافظة أبرزها مشكلة البطالة فى المحافظة، مشكلة القمامة المنتشرة فى الشوارع
وشدد  على ضرورة إزالة المخلفات فى الشوارع وإشغالات الطرق بالاضافة إلى حاجة المحافظة إلى شبكة طرق جديدة، موضحا  أن هناك بعض قرى المحافظة لا توجد بها شبكات للصرف الصحى، وتحتاج المحافظة إلى مزيد من المدارس لخفض كثافة الفصول التى تزايدت بنسبة كبيرة جدا.
وطالب  النائب فايز بركات نائب أشمون بمحافظة المنوفية، المحافظ الجديد  بضرورة العمل على تنمية محافظة المنوفية وتطويرها وحل المشاكل التى تواجهها حيث شهدت المحافظة فى عهد المحافظ السابق إهمالا كبيرا فى قرى المحافظة وقال  كانت  تحاصرها القمامة، بالإضافة إلى طرق المحافظة غير الممهدة منقذا ما اسماه الإهمال أيضًا فى المستشفيات العامة بالمحافظة.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالملف الطبى ومواجهة الاهمال الطبى وتقديم الدعم والامكانيات الى مختلف المستشفيات ومحاسبة المهملين حتى لا يتم وقوع أى حوادث اهمال طبى اخرى.
وطالب  النائب شريف الوردانى أمين سر لجنة حقوق الانسان،  اللواء خالد عبد العال عبد الحافظ المحافظ الجديد بالتركيز على المشكلات الكبيرة التى يعانى منها أهالى المحافظة كمشكلة القمامة والتى تحتاج الى جهود كبيرة من أجل إنهاء هذه الأزمة، وعودة القاهرة الى مظهرها الحضارى الذى اعتادت عليه.
وأكد النائب ضرورة العمل من أجل تعظيم الموارد المالية للمحليات من اجل المساعدة على تمكين هذه المحليات للنهوض بمستويات الخدمات المتاحة بها واحداث تنمية حقيقية يلمسها الاهالى فى حياتهم اليومية.
وطالب النائب  عماد سعد حمودة، وزير التنمية المحلية بتقديم كشف انجازات لكل محافظ نصف سنوى، يتم عرضه على مجلس النواب للوقوف على مدى الانجازات والاخفاقات خلال هذه الفترة، وذلك حتى لا تمر الايام دون تحقيق انجازات على أرض الواقع ولسرعة اتخاذ اللازم فى حال عدم القدرة على حل بعض المشاكل وذلك من خلال الوقوف على الأسباب الحقيقية ومعالجتها.
وطالب النائب عمروغلاب رئيس اللجنة الاقتصادية ونائب ملوى بمحافظة المنيا،  اللواء قاسم محمد حسين قاسم بتوليه منصب محافظ المنيا،بالعمل من اجل توفير الموارد المالية للمحليات من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة الى القرى والنجوع بالمحافظة، بالاضافة الى رفع كفاءة الطرق الفرعية وخدمات البنية التحتية.
وطالب  النائب البدرى أحمد ضيف نائب محافظة أسيوط، بوضع خطة عمل بجدول زمنى محدد على ان تتم مراعاة التنفيذ،موضحا  ان أبرز الملفات التى تعانى منها محافظات الصعيد تتمثل فى مشاكل الصرف الصحى والكثافة فى الفصول والمنظومة الصحية وشبكة الطرق وتوفير فرص عمل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss