صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نحو التطور

5 سبتمبر 2018



كتب - حسن أبوخزيم


تسابق الحكومة الزمن فى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والعمل على تحسينها، وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث عقد د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا أمس لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، فى إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، وذلك بحضور وزير الاتصالات، وكل من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم، وممثلى الجهات المنفذة للمشروع.
وفى بداية الاجتماع، عرض وزير الاتصالات آخر مستجدات توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، مشيرًا إلى أن نسبة إنجاز المشروع وصلت إلى 92%، حيث تم الانتهاء من توصيل شبكة ألياف ضوئية لنحو 2180 مدرسة من إجمالى مستهدف 2382 مدرسة، ومن المقرر الانتهاء من الباقى بمطلع شهر أكتوبر المقبل، على أن تتولى الجهات المنفذة لتوصيل الشبكات الداخلية بالمدارس الانتهاء منها منتصف يناير القادم.
من جانبه شدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ باقى خطوات مشروع توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، وأهمية استمرار التنسيق الكامل مع مديريات التعليم ومديرى المدارس، مكلفًا كلاً من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة لهذا الملف، والتنسيق مع فريق المتابعة بمجلس الوزراء وتقديم تقرير يومى عن تقدم العمل فى توصيل الشبكات الداخلية بالمدارس. كما كلف مدبولى بأن يتم الانتهاء من توصيل الشبكات الداخلية بمدرستين كنموذج لما سيتم تنفيذه فى باقى المدارس على مستوى الجمهورية، وتشغيلهما بالنظام الجديد.
وأعلن نائب وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع أنه بالتزامن مع مطلع شهر أكتوبر المقبل سيتسلم نحو 50 ألف طالب ومعلم جهاز «التابلت»، على أن يتم استكمال تسليمه تباعًا. كما قدم خلال الاجتماع عرضًا حول مشروع تطوير البنية التحتية لاستراتيجية تطوير التعليم، وتمت الإشارة فيه إلى أن المشروع يهدف ضمن مراحله إلى إنشاء شبكة معلومات لجميع المدارس التى تحتوى على مراحل التعليم الثانوى العام التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتجهيز غرفة المعلومات وربطها بمركز المعلومات الرئيسى، على أن يتم تنشيط فصول الصف الأول فقط حاليًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss