صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مدبولى «شعلة نشاط»

4 سبتمبر 2018



كتب - حسن أبوخزيم

 

توطيدًا للعلاقات الدبلوماسية مع أشقائنا فى الدول العربية، وتأكيدًا لقوة العلاقات المشتركة بين القيادتين والشعبين المصرى والإماراتى، التقى د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس جمعة مبارك الجنيبى، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.
وفى بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالسفير الإماراتى، مشيرًا إلى العلاقات المتميزة والروابط المتينة بين قيادتى وشعبى البلدين الشقيقين، وما يتم بذله من جهود مشتركة لدعم وتعزيز سبل التعاون فى كافة المجالات، والتنسيق المستمر فى مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق تطلعات ومصالح البلدين.
وأشار مدبولى إلى مشاركة مصر فى معرض ومؤتمر «سيتى سكيب» العقارى العالمى كضيف شرف، والذى يقام فى دبى بدولة الإمارات الشقيقة خلال شهر أكتوبر المقبل، وهو ما يتيح عرض مزيد من الفرص الاستثمارية فى مصر فى سوق العقارات.
من جانبه، قدم السفير الإماراتى التهنئة لرئيس الوزراء على توليه مهام الحكومة الجديدة، متمنيًا له دوام التوفيق وللشعب والدولة المصرية دوام التقدم والرخاء، مؤكدًا عمق العلاقات التى تربط بين البلدين الشقيقين، واستمرار بحث سبل دعم وتعزيز هذه العلاقات والانطلاق بها لمستوى أرحب.
كما التقى د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ريتشارد ديكتوس، المنسق والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر، والوفد المرافق له، وذلك بحضور مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولى للتنمية.
وأعرب رئيس الوزراء خلال اللقاء عن تطلع مصر إلى تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة فى مختلف المجالات، بما ينعكس إيجابًا على وتيرة التنمية فى مصر، مؤكدًا اهتمام الحكومة بدعم عمل المكاتب الإقليمية للأمم المتحدة فى مصر، وتوفير الدعم اللازم لأداء مهامها، والاستفادة من الخبرة الدولية فى المجالات التنموية المختلفة.
وتناول مدبولى جانبًا من الخطوات التى تتم حاليًا لتحقيق التنمية الشاملة، لافتًا إلى أن مصر تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تعبئة المزيد من الموارد لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر بحلول عام 2030، موضحًا أن هذه الأهداف ترتكز على بناء المواطن المصرى بدءًا من الصحة والتعليم والعمل والترابط بين مراحل التنمية.
من جانبه، أشاد المسئول الأممى بالتعاون القائم مع مصر فى عدد من المجالات، مشيرًا إلى أن نطاق برامج تعاون الأمم المتحدة مع مصر يتسع ويتنوع بشكل مستمر، وقدم المسئول الأممى عرضًا موجزًا حول أنشطة المكتب، مستعرضًا علاقات التعاون والشراكة بين مصر والأمم المتحدة فى عدة مجالات.
فى سياق آخر اجتمع د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس بوزير النقل، ونائبه ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ومسئولى الهيئة لبحث، آخر تطورات خطة تطوير السكك الحديدية.
وخلال الاجتماع عرض رئيس هيئة السكك الحديدية تقريرًا تناول أهم الإجراءات التى تم اتخاذها خلال المرحلة الحالية لتحسين مستوى الأداء فى مرفق سكك حديد مصر، مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بنظام العمل، فقد تم منح الصلاحيات الكاملة لمدير كل منطقة ليتولى الإشراف على مشروعات التطوير التى تتم بالمنطقة، كما تمكنت الهيئة من تحقيق الالتزام بمواعيد الصيانة الدورية والعمرات للعربات والجرارات والعمل على توفير قطع الغيار، فضلاً عن تفعيل دور المكاتب الفنية بالورش لوضع خطط الصيانة وتحديد احتياجات الورش، وتشكيل لجنة فنية للمرور على جميع أبراج الإشارات الرئيسية لفحص حالة التحاويل، وتكثيف المرور الليلى على الشبكة، وإطلاق فرق عمل ميدانية لتنفيذ تجارب عملية على أرض الواقع للتحاويل والإشارات وأجهزة الاتصالات بالبلوكات والأبراج وعمل محاضر بذلك.
وفيما يتعلق بإجراءات تحقيق الانضباط للعاملين بالهيئة وتحسين أدائهم، أوضح رئيس الهيئة أنه تم إنشاء قاعدة بيانات للعاملين بالورش والمحطات، وإعداد خطة تدريبية لهم، والبدء فى إجراءات تعديل اللائحة الطبية للعاملين بالوظائف الحرجة، والكشف الدورى عن تعاطى المواد المخدرة.
كما تناول رئيس الهيئة المشروعات الخاصة بإحلال وتجديد أسطول الهيئة من الوحدات المتحركة «الجرارات والعربات»، لافتًا إلى أنه يجرى توريد 1300 عربة نقل ركاب حديثة بتكلفة 1.6 مليار دولار، وعدد 100 جرار جديد وتأهيل 81 جرارًا آخرًا بتكلفة 575 مليون دولار، إلى جانب شراء 100 جرار جديد بتكلفة 290 مليون يورو، وإعادة تأهيل 200 عربة درجة ثالثة عادية بتكلفة 450 مليون جنيه، فضلاً عن توريد عدد 40 عربة قوى جديدة شاملة عقد صيانة بتكلفة 800 مليون جنيه، كما تطرق أيضًا إلى الجهود المبذولة لدعم قـطاع نقـل البضائع، والتحفيز على التوسع فى استخدامه مستقبلاً، إلى جانب أنه تم التعاقد على عدد 140 عربة وجارِ التعاقد على 160 عربة أخرى، كما يتم إعادة تأهيل خطوط وأحواش البضائع بالشراكة مع القطاع الخاص، مع استخدام تكنولوجيا النقل متعدد الأنظمة.
كما أصدر د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارين بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات بإنشاء جامعتى الوادى الجديد ومطروح، وذلك بالإضافة إلى الجامعات المنصوص عليها بالمادة 2 من قانون تنظيم الجامعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss