صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

السيسى لسيلفا كير: مستمرون فـى دعمكم

4 سبتمبر 2018



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين رئيس جنوب السودان سلفا كير.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء رئيس جنوب السودان، مشيرًا إلى حرص مصر على تطوير التعاون بين الجانبين.
كما أكد الرئيس استمرار دعم مصر لحكومة وشعب جنوب السودان، ومساندتها لكافة الجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية السلمية النهائية فى جنوب السودان، موجها له التهنئة بمناسبة التوقيع مؤخرًا بالأحرف الأولى على اتفاق السلام النهائى فى جنوب السودان، مؤكدا دعم مصر لمبادرة الحوار الوطنى خاصة فيما يتعلق بمعالجة جذور النزاع وتحقيق المصالحة الوطنية.
من جانبه أعرب رئيس جنوب السودان عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات فى ضوء العلاقات المتميزة التى تجمع البلدين الشقيقين، مشيدًا بدور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار فى جنوب السودان، فى ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين.
وشهد اللقاء استعراض أوجه التعاون الثنائى بين البلدين، حيث أكد الرئيس أن مصر ستواصل مساندة جهود التنمية فى جنوب السودان، وتعزيز أطر التعاون الثنائى وتقديم المساعدات والدعم الفنى لجنوب السودان، بما يسهم فى تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل، والمضى قدمًا فى تنفيذ المشروعات الثنائية، فضلًا عن تعزيز جهود إعادة إعمار جنوب السودان وتنفيذ مشروعات تحقق مصالح الشعبين فى مختلف المجالات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss