صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تغريد حسين: مفاجآت كبيرة فى احتفالات اليوبيل الفضى على النيل الدولية

3 سبتمبر 2018




كتبت – مريم الشريف

كشفت الإعلامية تغريد حسين، رئيس قناة النيل الدولية، عن وجود برنامج جديد بعنوان «حكاية وطن» من المحتمل عرض أولى حلقاته الأربعاء المقبل.
وأضافت «حسين» لـ«روز اليوسف»: إن البرنامج يركز على المشروعات القومية، لافتة إلى أن أول حلقة تم تصويرها من العاصمة الإدارية الجديدة،  مع المهندسين والعمال بها.


كما أشارت إلى وجود حلقة أخرى من داخل المتحف الكبير، حيث تم عمل لقاء مع طارق توفيق رئيس المتحف عن البرنامج يتطلب جهدًا كبيرًا، وهو من البرامج المهمة على النيل الدولية، ويعطى صورة حية عن المشروعات الكبيرة، والبرنامج من إخراج غادة فاروق.
وعبرت رئيس قناة النيل الدولية، عن سعادتها بردود الفعل التى تلقتها حول حوارها مع السفير الصينى «سونج ايقوه» مؤخرًا، مشيرة إلى  أن القناة طلبت من السفير إجراء حوار حصرى لها منذ فترة فى ظل العلاقات الكثيرة الثقافية والسياسية بين مصر والصين.
وأضافت: إن السفير الصينى تحدث خلال اللقاء عن المشروعات القومية فى مصر بما فيها العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى التعاون بين مصر والصين، ومبادرة الحزام والطريق والعلاقات بين الشعبين، وحرص الصين على زيادة حجم الاستثمارات فى مصر، والعديد من الأمور المهمة، لافتة إلى أن سفير الصين محب لمصر، كما أنه على الجانب الشخصى متواضع.
 وعلى جانب آخر، كشفت أن القناة تحتفل بـ 25 سنة لليوبيل الفضى،  يوم 10 سبتمبر المقبل، حيث إن النيل الدولية مر عليها 25 عامًا من النجاحات ومخاطبة الآخر، كقناة تخاطب العالم بلغته، لافتة إلى أن القناة تجهز لاحتفالية كبرى الفترة الحالية.
وأشارت إلى أن القناة أيضًا تقدم الثلاثاء المقبل سهرة للمطرب عبد الحليم حافظ، من خلال عرض حفلاته على مسارح العالم من العاصمة البريطانية لندن، وتونس، والجزائر وغيرها، حيث إن عبد الحليم قدم حفلات رائعة برفقة الموسيقار عمر خورشيد، لافتة إلى أن القناة من المقرر تبدأ بعرض أغنية «زى الهوى».
وأكدت مدى حرصها على إبراز العلامات المصرية التى تركت بصمة دولية فى مجال القوى الناعمة وغيرها من المجالات، لافتة إلى أن القناة احتفلت بذكرى رحيل الأديب نجيب محفوظ الفترة الماضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
«كيانك».. حملة طلابية للتوعية بالتمكين الاقتصادى للمرأة
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
كاريكاتير أحمد دياب
مصر تتسلم 2 مليار دولار من صندوق النقد الدولى نهاية الشهر

Facebook twitter rss