صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

3 روايات فى طريقها لشاشة السينما ونقاد: المنتجون يفضلون روايات الشباب

3 سبتمبر 2018



كتبت – بسنت طارق

بعد النجاح الكبير الذى حققته مجموعة من الأفلام المأخوذة عن روايات أدبية فى الفترة الأخيرة منذ «الفيل الازرق» و«هيبتا» ومؤخرا فيلم  «تراب الماس» اتجهت عدد من شركات الانتاج لتحويل عدد من الروايات الناجحة الى افلام  خاصة التى تحقق نجاحا مع الشباب كنوع من تجديد دم السينما وعودة الأدب بقوة لشاشاتها.
البداية مع  رواية  اولاد حارتنا «للاديب الكبير نجيب محفوظ» فكان من المفترض ان يحول المخرج خالد يوسف الرواية الى فيلم ولكنه فشل فى شراء الرواية من بنات  أديب نوبل لأنهما باعتا حقوق استغلالها فى اوربا.
ايضاً هناك سلسلة روايات «رجل المستحيل» من تأليف الكاتب نبيل فاروق، والتى تحكى سلسلة المهام التى يخوضها رجل المخابرات المصرية أدهم صبرى  حيث قام المنتج هانى أسامة بشراء الرواية  لتحويلها لفيلم سينمائى ومن المقرر ان يقدم دور ادهم صبرى «آسر ياسين» واخراج مروان حامد.
كما كتب المخرج «بيتر ميمى» على حسابه الشخصى على الانستجرام صور لرواية «ارض زيكولا» و«اماريتا» للمؤلف عمرو عبدالحميد معلنا رغبته لتحويل الرواية  لعمل سينمائى.
حول عودة الأدب بقوة لشاشة السينما قال الناقد «محمود قاسم» إن صناع السينما لا يهتمون بجميع الروايات فهناك روايات معينة مهتم بها خاصة  روايات أحمد  مراد نظراً لشعبيته الكبيرة بين الشباب بجانب أن رواياته تعد مضمونة من حيث نسب بيعها  وبالنسبة لروايات «اولاد حارتنا» فمن الممكن ان تتحول لأكثر من فيلم مثل الحرافيش فهناك العديد من الروايات التى تستحق ذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss