صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«عرفان» مستشار الرئيس للحوكمة والبنية المعلوماتية

2 سبتمبر 2018



كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل


قرر الرئيس عبدالفتاح السيسى، تعيين اللواء محمد عرفان مستشارًا لرئيس الجمهورية للحوكمة والبنية المعلوماتية، وصرح بذلك السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
اللواء محمد عرفان، شغل منصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية فى 9 أبريل عام 2015، واستمر بها لمدة عامين حتى وافق مجلس النواب على التجديد له كرئيس للهيئة فى 26 مارس عام 2017.
وساهم عرفان فى ضبط العديد من قضايا الفساد والعدوان على المال العام فى مجالات الرشوة واستغلال النفوذ والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، كما أجرى العديد من الدراسات التى كان لها الأثر فى حماية المال العام، ويحسب له تفعيل أعمال اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، وتطوير أداء قطاع العمليات الخاصة، وإعداد خطة عمل لتفعيل دور هيئة الرقابة الإدارية.
كما شارك عرفان فى العديد من المؤتمرات والزيارات الدولية على الأجهزة المناظرة فى مجال مكافحة الفساد، وكان من أبرزها قيامه بنقل خبرات مكافحة الفساد بجهاز الرقابة بسلطنة عمان خلال عام 2011، والتى كان لها أثر بطلبهم إيفاد عدد من أعضاء الهيئة لتطوير الأداء والعمل الرقابى فى سلطنة عمان.
وحصل عرفان على بكالوريوس العلوم العسكرية، وتخرج فى الكلية الحربية ضمن ضباط الدفعة «69 أ»، وتدرج بعدد من الوظائف فى القوات المسلحة، كما أنه حصل على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة عام 1982، ثم التحق للعمل بهيئة الرقابة الإدارية منذ عام 1986 فى مجالات مكافحة الفساد، حيث أمضى ما يزيد على حوالى 30 عامًا تولى فيها العديد من المناصب داخل هيئة الرقابة الإدارية، أولها منصب رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالأقصر عام 2001، ثم نائب رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالإسكندرية، فرئيس للإدارة المركزية للرقابة على وزارة المالية والضرائب والجمارك والتأمينات الاجتماعية عام 2009، ثم رئيسًا لقطاع الأمانة العامة عام 2013، وآخر منصب شغله رئيس قطاع العمليات الخاصة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss